سياسة

كنيسة الأنبا بيشوي المحترقة أمس تصدر بيان لكشف سبب الحريق

شهد أمس الثلاثاء على حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، دون معرفة السبب وراء ذلك، وأصدرت اليوم الكنيسة بيانا حول سبب الحريق.

وتسبب الحريق في دمار الدور الأرضي بالكامل، و توصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز ال D.V.R ، أوضح البيان على أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك عن غير قصد منهما.

وأضاف البيان: “استدعت النيابة العامة الطفلان وأسرتيهما وتم سؤالهما وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات”.

وأكمل: “نؤكد على ان النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكمل وجه، بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية، مما ساهم في إجلاء حقيقة الحادث”.

وتابع: “سوف تبدأ إيبارشية شرق المنيا، التي تتبعها الكنيسة، فورًا في عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا”.

إقرأ أيضا: “مجرد اشتباه” فرنسا تعتقل 26 شخص بسبب حرائق الغابات

وأختم: “تناشد الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة، وإلى محاولات التشكيك المغرضة، وحفظ الله الوطن والكنيسة من كل سوء و من كل شر”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة