فن

“نشأ على عشق الموسيقى وحب الخير للغير” في ذكرى وفاة طلعت زين تعرف عليه

يصادف اليوم الأحد 14 أغسطس ذكرى رحيل الفنان طلعت زين، الذي ولد بالإسكندرية يوم 21 فبراير عام 1955، وحقق شهرة واسعة عام 1996 مع كليب “راجعين” للنجم عمرو دياب، حيث الفنان الراحل في مقدمة الكليب بعبارته الشهيرة “تعالى تعالى تعالى”.

ونشأ طلعت زين على عشق الموسيقى الغربية، خاصة فرق “بلاك كوتس، بتى شاه”، وبدأ حياته مع فرقة “الدريمرز” التي كونها طلاب الهندسة جامعة الإسكندرية، ثم مع فريق “بتى شاه” أشهر فرقة للأغاني الغريبة مع الفنانين عزت أبو عوف وعمر خيرت وهاني شنودة وعمر خورشيد، وغنى أول أغنية له العالمي جيمس براون.

كما ترجم طلعت زين، أغنية إسبانية شهيرة في العالم كرقصة إسمها “مكارينا”، وغناها بعد أن عربها الشاعر عادل عمر وحققت نجاحًا كبيرًا، واختاره الموسيقار عمر خيرت ليغني مع المطربة أنغام أوبريت “100 سنة سينما” في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، كما أنتج ألبومًا غنائيًا باسم “تيك تاك”.

وشارك طلعت في عالم السينما من خلال دوره في فيلم “أفريكانو”، “أنياب”، “لحم رخيص”، “جمال عبدالناصر”، “أحلام عمرنا”، وآخرها “الديلر”.

وبرع أيضا في عالم الدراما حيث أشترك في مسلسل “الحاوي” ومسرحية “شبورة”، الذي شارك فيها ألمع النجوم أبرزهم أحمد السقا الذي وصفه ب “أبو قلب طيب”.

وتوفى طلعت زين يوم 14 أغسطس عام 2011، بسبب إصابته بأزمة قلبية حادة بعد معاناة مع مرض السرطان الذي أصاب جهازه التنفسي، و أجرى عملية جراحية بالرئة، ثم بدأ جلسات الكيماوي التى أدت إلى تغيير شكله.

إقرأ أيضا: “حتة تالتة” بشرى تنتهي من تسجيل ألبومها الجديد تعرف على موعد طرحه

وظهر خلال حفل تخرج ابنه سيف الدين من الجامعة البريطانية رغم مرضه وظهر خلال الحفل بملامح مختلفة تماماً عما اعتاد الجمهور على رؤيته، و كشف سيف زين، ابن الفنان الراحل طلعت زين، وصية والده له في أحد البرامج التليفزيونية، وقال إن والده دائما ما كان ينصحه بحب الخير للغير، وأن يبدأ بالخير مع جميع من حوله.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة