سياسة

مدبولي يصدر قرار بأنشاء لائحة تنظيم سياحة اليخوت تحت إشراف وزارة النقل 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قرارا منذ قليل بشأن سياحة اليخوت الأجنبية، وهو إنشاء لائحة تنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في مصر ، في المراين والموانئ البحرية المصرية ، وأن قطاع النقل البحري سيتولى هذه المسئولية، وسيتم تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في جمهورية مصر العربية، وضمان أستمرارية تنفيذها وتطويرها مستقبلًا.

كما تتولى وزارة النقل القطاع النقل البحري إدارتها والإشراف عليها وتطويرها وأتخاذ إجراءات إنهاء الموافقات والتصاريح اللازمة، ولا يجوز التعامل مع اليخوت إلا من خلال تلك النافذة.

إقرأ أيضا: “لا أحد فوق القانون” حبس وزيرين جزائريين

وأشار نص القرار على عدم الإخلال بالضوابط والإجراءات المنظمة لإصدار التأشيرات الإلكترونية، ومراعاة مقتضيات الأمن القومي وأن الجهات المتعاملة مع اليخوت ستلتزم بالربط الإلكتروني مع قطاع النقل البحري، بصفته الجهة المسئولة عن النافذة الرقمية الواحدة لليخوت لتيسير تقديم الخدمات والموافقات لليخوت بصورة مجمعة من خلال القطاع، مع مراعاة الضوابط الفنية والتأمينية وقواعد الأمن السيبراني التي تقرها الجهات المعنية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة