فن

“تتعدد الأسباب والنتيجة واحدة” مقولة سيطرت على فترة هاني شاكر في نقابة المهن الموسيقية

تولي المطرب هاني شاكر منصب نقيب المهن الموسيقية منذ 7 سنوات ماضية، حتى شهر ماضي وجدنا أكثر من 28 مطرب تم منعهم وتوقفهم من النقابة، وتم ملاحظة أن جميع المطربين التي تم منعهم يندرجون تحت مقولة “تتعدد الأسباب والنتيجة واحدة”.

وعلى مدار ال 7 سنوات، لم تتوقف الأزمات والقرارات والبيانات الصادرة من النقابة، سواء بالمنع أو الإيقاف أو التجاوز على لوائح النقابة، قد تكون لم يمر يوم واحد سوى يصدر فيه قرارا أو بيانا من النقابة سواء تخص المصريين أو غير المصريين.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المطربين التي تم توقفهم أو منعهم في فترة هاني شاكر مع ذكر السبب:

– في عام 2018، تم إيقاف كلا من مؤدي المهرجانات حمو بيكا ومجدي شطة، وكان السبب وراء ذلك هو عدم حصولهم على تصاريح الغناء.

– وفي عام 2019، تم إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب، بسبب ذلة لسان بإحدى حفلاتها خارج مصر.

– وشهد عام 2020، على إيقاف الكثير من المطربين أولهم المطربة إيناس عز الدين، بسبب أدعائها بإصابتها يفيروس كورونا المستجد، ثم المطرب أحمد سعد، بسبب أزمة تهربه من سداد مبلغ 20 ألف جنيه مستحقات للنقابة، ثم إيقاف المطربة اليمنية بلقيس، بسبب إحيائها حفل دون تصريح ، ثم إيقاف محمد رمضان، بسبب ظهوره عاريًا في الحفلات التي يقدمها، ثم إيقاف حسن أبو الروس، بسبب عدم أمتثاله لقرارات تصاريح النقابة وعدم الألتزام بالمظهر العام، و إيقاف رضا البحراوي، بسبب تراشقه مع حسن شاكوش بالألفاظ في الساحل الشمالي.

– وفي عام 2022، تم إيقاف ما يقرب من 19 مطربًا من المهرجانات؛ أبرزهم كزبرة، حنجرة، مسلم، وأبو ليلة، وجميعهم يندرجون تحت سبب عدم تقنين أوضاعهم، ثم إيقاف حسن شاكوش، بسبب أزمته مع رضا البحراوي بجانب إهانته للإيقاعيين، و إيقاف عمر كمال، بسبب أهانة رموز الفن في فيديو على تيك توك.

وعلى غرار هذا، قرر المطرب هاني شاكر، بعد تفكير طويل إلى اللجوء لقرار الإستقالة بشكل نهائي لا رجعة فيه، و وافق مجلس إدارة إتحاد النقابات الفنية أمس الإثنين ، على قبول إستقالة هاني شاكر، بعد إصراره الكبير على قراره، ولم يتم تحديد موعد للإنتخابات حتى الآن، ولكن سيتم عقد أجتماع غدًا في المجلس، لتطيبق اللوائح الخاصة حسب القانون.

Visits: 23

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة