رياضة

أنس جابر ” وزيرة السعادة ” تواصل إنجازاتها وتتأهل لنصف النهائي ويمبلدون

استطاعت أنس جابر والملقبة ب ” وزيرة السعادة ” التأهل لنصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس في منافسات فردية للسيدات، لأول مرة في تاريخها.

وتأهلت أنس جابر لنصف النهائي عقب فوزها ضمن مرحلة ربع النهائي علي التشيكية ” ماري بوزكوفا المصنفة 66 عالمياً بمجموعتين مقابل مجموعة.

حيث فازت في المجموعة الأولى ب 3-6، بينما في المجموعة الثانية فازت علي التشيكية ” ماري بوزكوفا ب 1-6 لتعلن تأهلها رسميا إلى دور نصف النهائي.

وأصبحت أنس هي أول لاعبة في تاريخ العرب تتأهل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الأربعة الكبرى” جراند سلام” وهي إستراليا، فرنسا المفتوحة ” رولان جاروس” ويمبلدون أمريكا المفتوحة.

وأيضا هي تعد ثالث لاعبة من قارة إفريقيا تتأهل لنصف النهائي ويمبلدون في منافسات فردية رجال أو سيدات بعد الإفريقية “إيفوني فيرماك” عام 1983.

ويعد عام 2022 هو عاما مميزا ل أنس من حيث الألقاب حيث فازت فيه بلقبين للمرة الأولى في مسيرتها وهما مدريد وميونخ.

وكانت البطولة الأولى التي حققتها أنس جابر في يونيو 2021 حصلت بها على لقب برمنجهام للتنس.

وكانت أنس قبل دخولها في ويمبلدون قد كتبت التاريخ ب الفعل قبل أسبوعين بعدما أصبحت أول لاعبة عربية وإفريقية تحتل المركز الثاني في تصنيف العالم الخاص بلاعبات التنس المحترفات.

واشادت ” بيلي جين كينج ” أسطورة التنس الأمريكية بالإنجاز الذي حققته التونسية أنس جابر، حيث قالت بيلي جين عبر حسابها علي تويتر ” تحياتي لأنس جابر التي أصبحت أول لاعبة عربية
أو من شمال أفريقية تصل إلى نصف النهائي بطوله جراند سلام “.

وستواجه البطلة التونسية نظيرتها الألمانية ” تاتيانا ماريا ” المصنفة 103 عالمياً في دوري نصف النهائي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة