رياضة

عودة فيروس جدري القرود والسبب غير معروف 

 

مع انتشار ڤيروس كورونا الذي شاع في جميع بلاد العالم و كان سبب في وفاة الملايين من الناس في العديد من البلاد المختلفة، إلا أن هناك مرض انتشر من جديد في بلاد وسط إفريقيا و انتشر حديثا في أوروبا، ويرجع هذا المرض عام 1958 و تم تشخيص أول حالة مصابة بهذا المرض في جمهورية الكونغو عام 1970.

وقد صرحت منظمة الصحة العالمية أن السبب الرئيسي وراء تفشي هذا المرض هي القرود و القوارض المختلفة، و هو ڤيروس يخترق جسم الإنسان بمجرد لمس أشخاص مصابة بهذا المرض أو لمس القرود، و يعتبر هذا الفيروس من الفيروسات الخطرة لأنه يتنقل بسرعة من خلال الجروح المفتوحة أو من خلال النفس أو عن طريق الأغشية المخاطية في الأنف و العينين.

وقد صرحت منظمة الصحة العالمية بأن هذا الفيروس قد انتشر مرة أخرى و ظهر بكثرة في هذه الأيام خصوصا في أوروبا التي شهدت أرتفاع كبير في الحالات المصابة بهذا المرض خلال الثلاث أسابيع الماضية والتي تبلغ حوالي 4500 حالة مصابة في أوروبا، و تعتبر بريطانيا هي أكثر دولة ينتشر فيها هذا الفيروس حيث أصاب أكثر من 1000 مواطن في أقل من 20 يوما.

وأفادت السلطات الصحية الأمريكية، الثلاثاء، بأنها سترسل على الفور 56 ألف جرعة من لقاح جدري القرود – خمسة أضعاف العدد الذي وزّع حتى الآن – إلى المناطق التي ينتشر فيها المرض بكثافة، كجزء من دفع كبير لاستراتيجية التحصين في البلاد.

وأعلنت وكالة الأدوية الأوروبية الثلاثاء عن البدء في مراجعة لقاح الجدري، لتوسيع نطاق استخدامه ضد جدري القرود و لحماية العالم من هذا الفيروس قبل أن يأخذ حيزا كبيراً في القارات المختلفة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة