رياضة

وائل لطفي يعلن عن ضرورة قيام لجنة لرصد تجاوزات السوشيال ميديا

شدد الكاتب الصحفي وائل لطفي اليوم، رئيس تحرير الدستور، على ضرورة استحداث لجنة لرصد ما يتم تناوله عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقد صرح وائل لطفي، خلال كلمته أمام اجتماع المجلس الأعلي للإعلام لمواجهة انتهاكات النشر: “نحتاج من المجلس باعتباره هيئة مهمتها الأساسية؛ دعم القيم والأخلاقيات، أن يستحدث وحدة رصد لمُتابعة ما يُنشر على منصات التواصل الاجتماعي”.

كما أضاف لطفي: “المؤسسات الإعلامية أصبح عندها منصات على السوشيال ميديا، وتحرص على البث المباشر دون رقابة حارس البوابة، وعليه لا بد من استحداث لجنة الرصد”.

وتابع: ” الحض على العنف والعنصرية جريمة في كل دول العالم، ولا بد من استحداث وحدة لرصد هذه الجرائم، واستحداث تشريع من مجلس النواب، لمواجهة الحض على الكراهية أو الجريمة”.

ويُنظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، والهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، جلسة حوارية مع كبار الكتاب والإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، بمقر المجلس بماسبيرو، لبحث مكافحة مواقع العنف وإثارة الفتن وانتهاك حرمة الموت.

وتناقش الجلسة سُبل التعامل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وجميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، من صور وفيديوهات تنتهك حرمة الموت، وتثير الفتن وتؤثر على ترابط المجتمع، وتهدد القيم الدينية والإنسانية وتروج الإباحية والمثلية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة