اخبار

إصابات جدري القرود تتجاوز أكثر من 700 إصابة حول العالم

انتشرت في الأيام الماضية مرض جديد آثار القلق في العالم، خاصة وأن فيروس كورونا ما زال له إصابات ووفيات حول العالم، ووفقا لما ذكرته السلطات الصحية الأمريكية، أرتفع عدد الإصابات بفيروس جدري القرود في العالم إلى أكثر من 700 إصابة حتى الآن، من بينهم نحو 21 إصابة في الولايات المتحدة.

و أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 21 إصابة بجدري القرود في البلاد، مما أدى إلى أن خوف السلطات الصحية من تفشي المرض محلياً.

وأن من بين الحالات التي سجّلت في الولايات المتحدة، تم رصد 20 إصابة في 11 ولاية، أما الإصابة ال 21 فقد رصدت من الخارج، و أن غالبية الإصابات بجدري القرود لدى الأمريكيين لديهم صلة بسفرات إلى الخارج، و لم يتم تحديد مصدر العدوى حتى الآن.

ووصفت منظمة الصحة العالمية، جدري القرود على أنه مرض فيروسي نادر حيواني المنشأ، و ينقل من الحيوان إلى الإنسان، وتماثل أعراض إصابة الإنسان به تلك التي يعانيها المصابون بالجدري، ولكنها أقل حدة، ويتطلب انتقال فيروس جدري القرود مخالطة وثيقة وطويلة بين شخصين، وهو ينتقل خصوصا عبر اللعاب أو التقرحات الجلدية، ويتوافر لقاحان ضد جدري القرود يمكن استخدامهما، ولدى الولايات المتحدة 100 مليون جرعة منهما، كما يتوافر علاج مضاد للفيروس، وأكدت مسؤولة في وزارة الصحة الأمريكية، “دون أوكونل” على أن أمريكا لديها ما يكفي من اللقاحات للتعامل مع التفشي الحالي للمرض.

Visits: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة