اخبار

وزير خارجية مصر وقبرص يبحثان تفعيل منتدى غاز المتوسط للرغبة في تعزيز الاستقرار 

اجتمع وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليديس اليوم، الخميس، للحديث حول تفعيل منتدى غاز شرق المتوسط، والمباحثات التي طرقت إلى التحضيرات الجارية لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين.

وأكد سامح شكري، خلال الاجتماع على وجود علاقات متنوعة للمستوى الثنائي والثلاثي مع اليونان، و الاستمرار في التنسيق حول كافة القضايا الإقليمية كقضية فلسطين وليبيا، وتفعيل منتدى غاز شرق المتوسط.

ووصف شكري العلاقات بأنها وثيقة، وتتسم بالشفافية والصداقة والوضوح الكامل؛ لأن البلدين يعملان في إطار من المبادئ المشتركة، والعلاقات القوية بين الشعبين والرغبة في تعزيز الاستقرار في شرق المتوسط.

وفي نفس السياق، أكد يوانيس كاسوليديس، على تعزيز التعاون بين البلدين وتحديد منطقة غاز المتوسط، وعلق على استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ، حيث قال: “أمر مهم للغاية”، كما أشار إلى دور مصر في تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأثناء الإجتماع، تم مناقشة ملفات العلاقات الثنائية، ودفع التعاون في عدد من مجالات أبرزها التجارة والطاقة والاستثمار، لتناول القضايا الإقليمية والدولية محل الإهتمام.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة