اخبار

“شبكة التجسس الإسرائيلية” إيران تكشف عن تفاصيل جديدة بشأنها عقب اعتقالها أمس 

أعلن الحرس الثوري أمس عن اعتقال شبكة تجسس، وقال إنها “تعمل لصالح إسرائيل”، وقام التلفزيون الإيراني، اليوم الإثنين، عن إعلان تفاصيل جديدة بشأنها.

وأوضح التلفزيون الإيراني في بث مساء الإثنين، على أن “الشخص الذي يتولى أصدار أوامر وقرارات لهذه الشبكة يدعى (توني) وهو أسم حركي لكن أسمه الحقيقي هو “آرش”، و أن جميع من ظهروا في التلفزيون يتحدثون اللغة الفارسية، مما يؤكد أنهم من الإيرانيين.

وأضاف التقرير: “آرش يتواصل مع هذه الشبكة عبر شخص اسمه وفاء يتولى نقل أوامره إلى الأعضاء، وأن هذه الشبكة تضم خارجين عن القانون، على صلة بالموساد الإسرائيلي لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد”.

وتحدث أحد الأشخاص المعتقلين دون وضوح ملامح وجه، وقال إنه “يتلقى الأوامر من وفاء، وإنه أبلغهم بضرورة تنفيذ اغتيالات وتفجيرات بالإضافة إلى تنفيذ عمليات اختطاف داخل المدن الإيرانية”.

و قال شخص آخر إنه “نفذ مع مجموعة من أعضاء الشبكة أول عملية اختطاف لشخص في مدينة أرومية التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية شمال غربي إيران”.

و ذكر عنصر آخر أنه “تم تشكيل فريق لتنفيذ الاغتيالات داخل هذه الشبكة، وربطت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري، عملية قتل العقيد في فيلق القدس “حسن صياد خدائي” أمس الأحد، شرق العاصمة طهران، بشبكة التجسس الإسرائيلية”.

وأعلن الحرس الثوري أمس، عن مقتل العقيد خدائي بهجوم شنه مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية أثناء تواجد العقيد بالقرب من منزله شرق العاصمة طهران، وحمل مسؤولون إيرانيون إسرائيل مسؤولية الهجوم، لكن إسرائيل لم تعلن رسمياً مسؤوليتها عن الحادث.

 

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة