فن

الذكرى ال 82 لميلاد صانع البهجة والسعادة”عادل إمام”

 

نحتفل بالذكرى ال82 لميلاد الفنان المصري العظيم والملقب بالزعيم الأستاذ (عادل إمام).

حيث كان الأستاذ (عادل إمام) ومازال رمز من رموز البهجة والسعادة فى كل بيت وعبر الكثير من الأجيال.

*متى وأين ولد الفنان (عادل إمام)*

ولد النجم (عادل إمام) في 17 مايو 1940 بمحافظة المنصورة وحصل على بكالوريوس كلية الزراعة من جامعة القاهرة ولكنه أحب التمثيل وشارك في العديد من المسرحيات الجامعية وهو مازال طالبا، وأستطاع أن يبدع في مجال التمثيل فشارك بعد ذلك في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ذات الطابع الكوميدي أكثر من الجاد، وتزوج من (هالة الشلقاني) وأنجب منها (سارة إمام)، (رامى إمام)، (محمد إمام) الذى يكمل مسيرة الزعيم فى التمثيل.

*أهم أعمال الزعيم*

شارك الزعيم في بداية مشواره في العديد من الأعمال كبطل ثان، ولكن أستطاع أن يحقق أول بطولة مطلقة في فيلم (البحث عن المتاعب) وذلك في عام 1975، والتي تدور أحداثه حول: شعبان الذي يعمل مصوراً في إحدى المجلات، الذي إتفق معه نابليون (محمود المليجي) إلتقاط بعض الصور لإبراهيم وشركائه وهم يسرقون إحدى الشركات مقابل بعض المال، ثم يساوم إبراهيم للحصول على نصف المبلغ ولكن نابليون يكتشف فيعذبه حتى يعيد له النقود.

ومن الأفلام التي تمكنت من أن تعشش في أذهاننا:

(مرجان أحمد مرجان، سلام يا صاحبي، عريس من جهة أمنية، حسن ومرقص، زهايمر، بخيت وعديله، اللعب مع الكبار، الحريف، شمس الزناتي) والمزيد من الأعمال العظيمة.

بينما أتخذت مسرحيات الزعيم مكانة خاصة على شاشات التلفزيون وبرغم ظهور العديد من المسرحيات الجديدة إلا أن مسرحيات الزعيم مازالت تعرض بكثرة حتى أن الأعياد لا تخلو من هذه المسرحيات.

فقد شارك الزعيم في صغره في مسرحية (مدرسة المشاغبين) إلى جانب الفنانين: (سعيد صالح، يونس شلبي، أحمد زكى، حسن مصطفى، سهير البابلي، هادى الجيار) واستطعت الكوميديا بين فريق العمل أن تجعل المسرحية من أكثر المسرحيات المحبوبة بين الجماهير.

ثم قام الزعيم ببطولة مسرحية (شاهد مشافش حاجة) مع تمثيل عمر الحريري وناهد جبر، لننتقل بعد ذلك للمسرحية التي أستطاعت أن تحقق نجاحاً باهراً ببطولة صانع البهجة وهي (الواد سيد الشغال) إلى جانب عمر الحريري ورجاء الجداوي والتي تدور حول هروب سيد (عادل إمام) من عقوبة السجن فيذهب للإختباء مع خاله الذي يعمل خادما لعائلة ثرية ويبدأ في مساعدته حتى يطلبون منه أن يتزوج من أبنتهم المطلقة.

وقد مثل أيضاً الزعيم في العديد من المسلسلات والتي كانت تعرض في رمضان لعدة سنيين متتالية والتي أصبحت شيئاً أساسياً في رمضان مثل:( فلانتينو، عوالم خفية، عفاريت عدلي علام، فرقة ناجى عطاالله، العراف، صاحب السعادة، مأمون وشركاه) والمزيد.

وقد أكمل اليوم النجم (عادل إمام ) عامه ال82 وقد نجح خلال هذه السنوات أن يرسخ البهجة في قلوبنا وأذهاننا بأعماله التي إتخذت مكاناً خاصا في حياتنا.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة