رياضة

فقرة كل يوم رمضان ” أسطورة كروية زملكاوية “

حكايتنا وحلقة اليوم هتكون عن نجم زملكاوي حريف وموهوب من مدرسة الفن والهندسة يمتاز بقدماه المميزتين في التصويبات وال 3 مرات في وسط الملعب، ونبدأ به فقراتنا وموعدنا خلال شهر رمضان المبارك في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، أسطورتنا اليوم حكت كثيراً في كرة القدم وخطف بسرعة قلوب الجماهير الزملكاوية، وهو الملقب بدونجا “تامر عبد الحميد”.

يمتاز بأخلاقه العالية وحبب الكثير في كرة القدم، فمع السنوات التي مرت على تواجد تامر عبد الحميد بقت السيرة العطرة له باقية بسبب دماثة خلقه وقلبه الطيب وخفة دمه وبطولاته التي ستظل خالدة في ذاكرة كل محبيه..

كان لاعب بدرجة حريف يمتاز بالمهارة وفن الشوط القوي وأخلاقه العالية داخل الملعب وخارجه، اجتاز كل فنون الكرة ويعشق ميت عقبة ومشجع درجة تالتة للفارس الأبيض.

نجم اليوم نجح في خطف قلوب وعشاق الساحرة المستديرة بمستواهم داخل المستطيل الأخضر، وأخلاقهم التي ساهمت في حب الجماهير، ونتناول في قصة اليوم، حكاية الفنان الزملكاوي والمنتخب الوطني الأسبق اللاعب تامر عبد الحميد والملقب ب ” دونجا “.

لاعب حدوتة زملكاوية..” تامر عبدالحميد صاحب الرئات الثلاث”

المدفعجي صاحب ال 3 رئات، أسطورة خط الوسط في تاريخ نادي الزمالك ومنتخب مصر وأحد أبرز نجوم الزمالك على مر التاريخ، وأفضل لاعب في مركزه على مر السنين، صاحب اللياقة والقوة البدنية الجبارة في وسط الميدان وصاحب هدف المليون دولار…

تامر عبد الحميد لعيب زي الحديد “

هتاف جمهور الزمالك لواحد من أرجل الاعبين في تاريخ النادي والذي عمره مابخل بنقطة عرق في الملعب على فريقه، كان بيدخل معركة خط وسط الملعب وحيداً ومع ذلك كان بينتصر على جميع الخصوم بسبب تمتعه باللياقة والقوة البدنية التي كانت بتسمح ليه ببذل المجهود البدني الجبار على أرض الملعب.

تامر عبد الحميد دونجا من مواليد 27 أكتوبر عام 1975 بمحافظة الدقهلية، بدأ مسيرته مع كرة القدم في نادي المنصورة ضمن الجيل العظيم الذي قدم لاعبين كبار للكرة المصرية في منتصف التسعينات وحتى بداية الألفية الجديدة منذ عام 1992 وحتى عام 2000 ومن بعدها انتقل إلى الزمالك مع وليد عبداللطيف فى صفقة ثنائية من نادي المنصورة.

تامر جاب الجون … يستاهل المليون

بإطلاق قذيفة مدوية في ستاد القاهرة قبل نهاية الشوط الأول بثواني نحو مرمى فريق الرجاء في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002، توجت الزمالك باللقب الإفريقي الخامس.

الزمالك سيطر على نصف الملعب لمدة أربع سنوات متتالية بفضل المجهود العظيم الذي كان يبذله تامر عبدالحميد وحيداً في وسط الملعب والذي كتب اسمه كواحد من أفضل من شغلوا مركز الارتكاز في تاريخ نادي الزمالك ولسوء حظ الزمالك بيتم إصابة تامر عبدالحميد بالرباط الصليبي في عام 2005 ومن ثم توالت لعنة الإصابات والتي كانت شئ كافي لتراجع مستواه بسبب أنه الجسد الذي لا يرحم.

توج تامر عبدالحميد ببطولات عديدة مع الزمالك منها:-

3 الدوري المصري الممتاز (2000/2001 & 2002/2003 & 2003/2004).

1 كأس مصر لموسم (2001/2002).

2 كأس السوبر المصري (2000/2001 & 2001/2002).

1 دورى أبطال أفريقيا 2002.

1 كأس السوبر الافريقى 2002.

1 بطولة العرب للأندية 2002.

كأس السوبر المصري السعودي 2002.

مع منتخب مصر شارك في 28 مبارة، وسجل هدفين

وتوج ببطولة كأس العالم العسكري مرتين 1999، 2001

وبطولة كأس إفريقيا العسكري.

الديناميو ، المدفعجي ، صاحب الـ3 رئات ، والجندي المجهول ، دونجا ، كلها الألقاب للنجم تامر عبدالحميد متوفيش حقه ولكن اللقب المفضل لدى تامر عبدالحميد في النهاية هو دونجا.

وإلى حكاية ورواية أخرى في فصل جديد من فصول الأساطير الزملكاوية نستكملها كل يوم من أيام رمضان فتابعونا…

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة