رياضة

الزمالك يفوز على المصري ويحافظ على الصدارة

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، في الحفاظ على الصدارة بالفوز على نظيره المصري البورسعيدي بهدفين لهدف، في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما على ستاد برج العرب، في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من عمر مسابقة الدوري العام موسم 2021 /2022.

تقدم المصري من ضربة ثابتة أرسلت داخل منطقة الجزاء وقابلها ياسر حمد بضربة رأس قوية على شمال أبوجبل إلى داخل الشباك في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

واستطاع الزمالك في تسجيل هدفين متتاليين، عن طريق أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري في الدقيقتين 60 و 76 من عمر المباراة.

ملخص المباراة:

بدأ اللقاء بهجوم وضغط مكثف من لاعبي المصري على لاعبي الزمالك، في محاولة لاحراز هدف مبكر يربك حسابات البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك ولاعبيه.

بينما الزمالك التزم بغلق العمق الدفاعي في محاولة لامتصاص حماس لاعبي المصري، ولم تكن هناك أي خطورة على مرمى الفريقين سوى كرة إمام عاشور التي اصطدمت بالقائم اليسرى لحارس المصري، لتستمر النتيجة التعادل السلبي بين الفريقين بعد مرور 15 دقيقة.

بعد مرور الوقت، هدأ أداء الفريقين تدريجياً عقب حماس البداية، وبدأ لاعبو الفريقين في تنفيذ تعليمات المدربين بالالتزام بالتحركات التكتيكية، خوفا من تلقي مرماهم أي هدف.

واعتمد المصري على الكرات الطولية خلف دفاع الزمالك، ولكن أجاد مدافعو الزمالك في نصب مصيدة التسلل لإبطال هجمات المصري.

في الدقيقة 33 شهدت هدفاً مفاجئاً لفريق المصري عن طريق ياسر حمد الذي تلقى عرضية من ركلة حرة وضعها برأسه في مرمى أبو جبل بسهولة، معلنا تقدم المصري بهدف دون رد.

عقب الهدف نشط لاعبو الزمالك في محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط، ولكن التزم لاعبو المصري بالدفاع للخروج بالشوط الأول متقدمين، وهو ما حدث لينتهي الشوط بتقدم المصري بهدف دون رد.

وجاء تشكيل الزمالك في اللقاء كالآتي؛-

حراسة المرمى: محمد أبوجبل
خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي “الونش” – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي.
خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – أحمد سيد “زيزو” – يوسف إبراهيم “أوباما” – أشرف بن شرقي.
خط الهجوم: عمر السعيد

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد وحسام عبد المجيد وحازم إمام وإسلام جابر ومحمد أشرف “روقا” وأيمن حفني و سيد عبد الله “نيمار” و محمود عبد الرازق” شيكابالا” وسيف الدين الجزيري.

وتشكيل المصري كالآتي؛-

“أحمد مسعود في حراسة المرمى، كريم العراقي، أحمد شديد، فريد شوقي، محمد عنتر، حسن علي، أحمد شوشة، ياسر حمد، أوستين أموتو، عمرو موسى، إلياس الجلاصي”.

مقاعد البدلاء: عصام ثروت، أحمد علاء، أحمد الشيخ، أحمد حمودي، محمد جريندو، أسامة الجزار، إيزي إيميكا، عمرو مرعي، مصطفى أيمن.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة