اخبار

جمعية تنمية المشروعات ببني سويف: حجم التمويلات بالجمعية وصل إلى ما يقرب من 150 مليون جنية

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببني سويف الأستاذ عبدالمجيد عبدالحفيظ سليمان بأن حجم التمويلات بالجمعية وصل إلى ما يقرب من 150 مليون جنية، حيث يعمل بالجمعية حوالي 400 موظف بمتوسط 5 أفراد الأسرة بمعنى 2000 شخص يعيشون من دخولهم من هذه الجمعية، ولها 23 فرع بمحافظتي بني سويف والمنيا، لافتاً إلى أنه تم توفيق أوضاع الجمعية، وحصولها على إقرار بتوفيق الأوضاع من الجهة الإدارية بتاريخ 7 ديسمبر 2021، وتم استكمال توفيق الأوضاع بإعادة انتخاب مجلس إدارة جديد يوم السبت الموافق 12 مارس 2022، ما يؤكد بأن الجمعية ليس بها مخالفات حتى تاريخ تحرير هذا الخطاب”.

وقد أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية بخضوع الجمعية للإشراف المالي حيث انها من رخصت نشاط التمويل متناهى الصغر بالجمعية تحت رقم 1030 لسنة 2015 وفق قانون 141 لسنة 2014، وتقدم تقاريرها الشهرية والربع سنوية والنصف سنوية والسنوية بشكل منتظم، والتي رخصت عدد 23 فرع إقراض للجمعية بمحافظتي بنى سويف والمنيا، وآخر تفتيش سنوي من الهيئة في أغسطس 2021، ولا توجد مخالفات مالية بالجمعية.

ونفى سليمان، بأن ما أثير بشأن موضوع الفائدة المحصلة بالجمعية بأنها تُقدِّمُ قُروضا، وتحصل عليها فوائد بنسبة 35% هو غير صحيح تماما، حيث أن متوسط الفائدة بالجمعية 21% فقط وأن هناك بعض التمويلات بالجمعية مثل تمويل جهاز تنمية المشروعات فائدته 16% فقط وهناك بعض التمويلات تصل إلى 14% فقط.

وواصل عبد المجيد عبد الحفيظ سليمان، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المشروعات الصغيرة، بأن حجم الإقراض بها في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يتجاوز 500 مليون جنيه وذلك خلال الأعوام القليلة الماضية، وتشمل كافة قرى ومراكز محافظة بني سويف، بالتعاون مع عدد 6 من البنوك المحلية المصرية.

واختتم سليمان حديثه: “الجمعية تعمل منذ عام 1997 وفي إطار توجهات الدولة المصرية، والقيادة السياسية في هذا المجال، بتوفير أوعية تمويلية مناسبة للمواطنين، وخاصة من الشباب، لسرعة بدء تنفيذ مشروعات تدفع بحركة التنمية في البلاد، وتعين الدولة على تنفيذ خططها التنموية”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة