اخبار

السيسي يطالب بضرورة تطوير منظومة الشهر العقاري على مستوى الجمهورية

أجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمستشار عمر مروان وزير العدل.

حيث صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية ، بأن الأجتماع تناول “جهود تطوير منظومة الشهر العقاري على مستوى الجمهورية”.

كما أستعرض المستشار عمر مروان ، في هذا الإطار النماذج الجديدة المتطورة لطلبات ومعاملات الشهر العقاري و التسهيلات المقررة في قانون رقم 9 لسنة 2022، لتيسير إجراءات تسجيل الملكية في الشهر العقاري ، و أبرزها في عدم أشتراط وجود عقد مسجل وتقليل الإجراءات و تنفيذ الأحكام دون إعادة الإجراءات من جديد، بجانب وضع سقف زمني لمدة التسجيل ، كما طالب بضرورة إتاحة الحصول على بيانات الرفع المساحي للعقار من جهات متعددة ، و إتاحة تقديم طلبات التسجيل إلكترونياً، وفصل أداء ضريبة التصرفات العقارية عن إجراءات التسجيل.

وفي نفس السياق وجه الرئيس بمواصلة تطوير آليات العمل بالشهر العقاري والوثائق، التي تصدر عنه وتعزيز جهود حوكمة منظومة إجراءات التسجيل وتيسيرها و التوسع في الخدمات السريعة والمميزة للشهر العقاري نظراً لأهميته ولتعامله اليومي الكثيف مع كافة فئات المواطنين على مستوى الجمهورية.

و تم عرض مستجدات الموقف التنفيذي لرفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، حيث وجه الرئيس بتخصيص قطعة أرض في منطقة السادس من أكتوبر لإنشاء مجمع محاكم يخدم أهالي المنطقة.

وبالنسبة لوزير العدل فعرض موقف حالات الأستيلاء على أراضي الدولة بمستندات مزورة، ومواجهتها بالإجراءات القانونية.

وقد وجه الرئيس في هذا السياق بأتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية للتصدي الحاسم لأي تعديات على أملاك الدولة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة