اخبار

السيسي يستعرض جهود وزارة الأوقاف و يوجه الأوقاف بضرورة مواصلة الجهود فيما يخص صندوق الوقف الخيري

أجتمع اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وتناول الإجتماع أستعراض جهود وزارة الأوقاف في تعظيم متحصلات هيئة الأوقاف، فضلاً عن تدريب وتأهيل الأئمة”وفقاً لتصريحات السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية.

وعرض الدكتور مختار جمعة متحصلات هيئة الأوقاف خلال الفترة المنقضية من العام المالي الحالي، حيث حققت الهيئة صافي إيرادات وأرباح بإجمالي حوالي مليار و429 مليون جنيه.

كما وجه الرئيس بمواصلة هيئة الأوقاف جهودها في تعظيم عوائد الوقف، وحسن أستثماره فضلاً عن سرعة إنهاء الإجراءات التنفيذية لصندوق الوقف الخيري وتعظيم عوائده.

وتحدثوا أيضاً عن الأحكام القضائية الصادرة لصالح هيئة الأوقاف، و وجه الرئيس بأتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لسرعة تنفيذها من أجل صون ممتلكات الهيئة.

و وجه الرئيس بالإسراع في بلورة البرامج التدريبية المتقدمة وأنتقاء الأئمة الأكثر نبوغاً لإعدادهم على أعلى مستوى علمي وفكري ومهني لتكوين جيل من المفكرين الدينيين وصانعي الرأي الديني الوسطي الرشيد والمستنير مع إعداد برامج في اللغات الأجنبية لصقل الأئمة الوافدين للخارج.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الأوقاف عرض تجربة الوزارة فيما يخص صكوك الاضاحي وصكوك الإطعام ، حيث وجه السيد الرئيس بدعم هذه المشروعات لتعظيم عوائدها الأجتماعية في خدمة المجتمع وتحقيق مقاصدها الشرعية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة