اخبار

تفاصيل المؤتمر الصحفي للرئيس السيسي مع رئيس رواندا حول العلاقات الإقتصادية بين البلدين

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس رواندا بقصر الأتحادية ،عن المباحثات مع الرئيس الرواندي بول كاجامي وناقش التقدم المحرز في مختلف أوجه العلاقات الثنائية خلال الفترة الماضية وما شهدته من خطوات جادة لدفع وتطوير العلاقات على الأصعدة السياسية والأمنية و الإقتصادية .

وتابع السيسي حديثه قائلاً “توافقنا على أنه بالرغم من العديد من الإنجازات التي حققنها في تنمية العلاقات إلا أنه مازال هناك فرص عديدة للأرتقاء والنهوض بها و أتفقنا على مواصلة التشاور والتنسيق السياسي القائم بيننا لدفع التعاون الثنائي وتنسيق مواقف البلدين حيال القضايا الإقليمية ذات الأهتمام المشترك”.

وأضاف السيسي “أتفقنا على ضرورة زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، و الذى نما بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين على الرغم من جائحة كورونا وأتفقنا أيضاً على ضرورة أستغلال ما يمتلكه البلدين من إمكانات وفرص هائلة للتعاون الإقتصادي سواء من الجهات الرسمية أو القطاع الخاص بين البلدين، وضرورة تيسير الأستثمارات المصرية في رواندا إيمانا بدور القطاع الخاص في دفع العلاقات بين البلدين”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة