رياضة

صراع مشتعل على التأهل لكأس العالم قبل جولتين من ختام تصفيات أمريكا الجنوبية

اشتد الصراع على حجز تذاكر التأهل لكأس العالم 2022، وذلك قبل جولتين فقط من ختام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

بعد ضمان البرازيل والأرجنتين التأهل يتبقي الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين مباشرة إلى كأس العالم فيما تتبقى فرصة أخرى لصاحب المركز الخامس حيث يلعب ملحق التصفيات مع منتخب من قارة آسيا.

صراع ثلاثي مشتعل على التأهل للمونديال

قبل بداية الجولة 17 وقبل الأخيرة من التصفيات، اقترب منتخب الإكوادور من اللحاق بمنتخبي البرازيل والأرجنتين وضمان التأهل للمونديال، فيحتاج منتخب الإكوادور إلى تحقيق الفوز في إحدى المواجهتين المتبقيتين أمام باراجواي أو الأرجنتين لضمان التأهل دون النظر لنتائج المنافسين.

فيما يتبقى صراع ثلاثي سواء على التأهل مباشرة أو التأهل بملحق التصفيات على أقل تقدير، حيث يتنافس منتخبات الأورجواي وبيرو وتشيلي على حجز المقاعد المؤهلة للمونديال.

وفيما يلي نستعرض موقف المنتخبات المتنافسة على المقاعد المؤهلة للمونديال عن تصفيات أمريكا الجنوبية

1- منتخب الأورجواي ( الرابع 22 نقطة)

يتبقى لمنتخب الأورجواي مواجهتين غاية في الصعوبة، حيث يتقابل مع المنافسين المباشرين له، حيث يستضيف منتخب بيرو غداً في الجولة 17، ثم يخرج لملاقاة منتخب تشيلي في الجولة الأخيرة.

ويحتاج منتخب أورجواي إلى تحقيق 4 نقاط من المواجهتين ليضمن الصعود مباشرة إلى المونديال.

2- منتخب بيرو ( الخامس 21 نقطة)

يتبقى لمنتخب بيرو مواجهة صعبة، حيث يخرج لمواجهة أورجواي غداً في الجولة 17، ثم يستضيف منتخب البارغواي في مواجهة أقل صعوبة في ختام التصفيات.

ويحتاج منتخب بيرو إلى تحقيق الفوز على الأورجواي ليعزز حظوظه في التأهل، خاصة في حالة فوزه على باراجواي في المباراة التالية.

– منتخب تشيلي ( السادس 19 نقطة)

مواجهتين غاية في القوة والصعوبة في انتظار منتخب تشيلي، حيث يخرج لمواجهة البرازيل متصدر التصفيات غداً في الجولة 17، ثم يستضيف منتخب الأورجواي في مواجهة لن تقل في الصعوبة والشراسة عن سابقتها في ختام التصفيات.

ولا بديل أمام منتخب تشيلسي عن تحقيق الفوز في المواجهتين المتبقيتين إذا أراد التأهل، أو على أقل تقدير الفوز على البرازيل والتعادل مع أورجواي وذلك في حالة هزيمة أورجواي من بيرو.

ويأتي بعد تلك المنتخبات من بعيد في صراع التأهل منتخب كولومبيا وإن كانت فرصته في التأهل ضئيلة إلى حد كبير حيث يحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة