رياضة

السعودية تمنع رسمياً بث صلاة التراويح

قامت وزارة الشئون الإسلامية بإصدار مجموعة من التوجيهات والتعليمات الخاصة بتجهيز المساجد قبل شهر رمضان والتأكد على الأنظمة والتعليمات الخاصة بنسبة المساجد فى جميع مناطق المملكة وهذا لخدمة المصلين في خلال قواعد وضوابط جديدة لصلاة التراويح في رمضان.

وتؤكد الوزارة على نسبة الأئمة والمؤذنين وضرورة الانتظام فى عملهم وخاصة فى شهر رمضان.

وحذرت الوزارة من إستخدام الكاميرات الموجودة فى المساجد لتصوير الإمام والمصلين ومنع نقل الصلوات أو بثها فى إحدى الوسائل الإعلامية بكل انواعها.

وأكدت على الإلتزام بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى والإلتزام برفع آذان صلاة العشاء في الوقت المحدد وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتادة لكل صلاة.

وأوضحت الوزارة بأهمية تذكير أئمة المساجد بقراءة الكتب المفيدة على أهل المسجد عقب الصلوات، لاسيما ما يتصل بأحكام الصيام وفضائل الشهر الكريم والأحكام المتعلقة بها.

وشددت الوزارة على كل المساجد فى كل مناطق المملكة بعدم جمع التبرعات لمشروعات إفطار المصلين ولابد أن تكون موائد الإفطار ساحات المساجد والأماكن المهيأة وهذا يكون تحت مسئولية الإمام أو المؤذن.

وشملت التوجيهات التأكيد على الإلتزام بضوابط الاعتكاف ويكون إمام المسجد مسئولا عن الأذان للمعتكفين وضرورة مراعاة أحوال الناس في صلاة التراويح والاختصار في الدعاء.

والتأكيد كذلك على نظافة المساجد وتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة شركات النظافة والصيانة و إلتزام جميع المساجد بالتعليمات والتوجيهات.

وفي النهاية أكدت الوزارة على جميع المساجد أن تقوم باستغلال الشهر الكريم بتذكير المصلين وتوعيتهم وإرشادهم على الخير.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة