اخبار

عاجل/ مدبولي يناقش عروض إقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بحضور كلا من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمستشار محمد أبازيد المستشار القانوني لوزيرة التخطيط والمهندس أمجد سعيد مستشار وزير الكهرباء وكريم بدر”صندوق مصر السيادي” عروض إقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بمشروعات الهيدروجين الأخضر لافتاً إلى أن هناك عروض متعددة من شركات عالمية متخصصة في هذا المجال مطالباً بسرعة دراسة هذه العروض وإعداد مذكرات تفاهم لتوقيعها مع الشركات الجادة والجاهزة لتحقيق مستهدفاتنا بأن تكون مصر مركزاً لهذه المشروعات النظيفة التي تواكب متطلبات المستقبل.

ومن جهة أخرى أشار وزير الكهرباء إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الكهرباء والبترول بشأن إعداد الإستراتيجية الخاصة بمشروعات الهيدروجين الأخضر.

ومضيفاً أنه يتم العمل أيضاً على تحديث استراتيجية الكهرباء الموجودة حالياً و دراسة العروض المقدمة لمشروعات الهيدروجين الأخضر تمهيداً للبدء فيها وفقاً للآليات المحددة خاصة أن مصر لديها ميزات خاصة حيث تتمتع بسطوع شمس وطاقة رياح.

وأثناء الاجتماع عرض المهندس يحيى زكي موقف التواصل مع الشركات الجادة التي عرضت الاستثمار في مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات المتوقعة في هذه المشروعات الواعدة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة