رياضة

لأول مرة يشهد شهر رمضان المبارك على العديد من العطلات الرسمية

يتساءل الكثير من الموظفين والطلاب عن مواعيد الإجازات الرسمية للمدارس والجامعات والمصالح الحكومية في شهر رمضان خاصة أن أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك لعام 2022 شهر العبادة والطاعة ومن المتوقع أن تكون بدايته يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل المقبل.

ويكون في شهر أبريل المقبل الذي يأتي معه شهر رمضان المبارك مليئ بالعديد من المناسبات مما يجعل لدينا رصيداً من الأجازات الرسمية بجانب الأجازات الرسمية الأسبوعية التي تم تأخيرها من منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع لتصبح العطلات في أيام الخميس والجمعة والسبت.

ويعرض “القائد نيوز” تفاصيل مواعيد الأجازات الرسمية للمدارس والجامعات والمصالح الحكومية في شهر رمضان المبارك.

1- مناسبات شهر إبريل

يشهد شهر أبريل من كل عام عدة أجازات رسمية بسبب العديد من المناسبات المختلفة في هذا الشهر حيث نشهد 3 مناسبات وهي أجازة عيد الفصح القبطي والذي يوافق يوم الأحد 24 من شهر أبريل وعيد تحرير سيناء في يوم 25 من شهر أبريل وكذلك الاحتفال بيوم شم النسيم والذي يتزامن أيضاً في نفس اليوم 25 من شهر أبريل.

2- العطلات الرسمية

ومن جهة أخرى الأجازات الرسمية بسبب المناسبات تأتي العطلات الرسمية الأسبوعية التي تم تأخيرها من منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع لتصبح العطلات في أيام الخميس والجمعة والسبت.

كما أنه يوجد 4 أيام جمعة في شهر رمضان الذي يوافقوا يوم 8 أبريل الموافق 7 رمضان و يوم 15 أبريل الموافق 14 رمضان و يوم 22 الموافق 21 رمضان ويوم 29 أبريل الموافق 28 رمضان لنجد أن الإجازات الرسمية في هذا الشهر قد تصل إلى 10 أيام بالتقريب.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة