رياضة

الرئيس السيسي يوجه بمنح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح لتشجيع المزارعين

أجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع السيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموراد المائية والري،والسيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إيهاب الفار، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير جهازي مشروعات الخدمة الوطنية.

صرح المتحدث الرسمي لرئيس الجمهورية، أن الأجتماع تناول إستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية في قطاع الأمن الغذائي والرزاعي على مستوى الجمهورية، وقد تم عرض الموقف التنفيذي الخاص ببعض المحاصيل الأستراتيجية خاصة القمح مع قرب موسم الحصاد المحلي، وجهود زيادة إنتاجية القمح في إطار سياسة الدولة بالتوسع الأفقي في الأراضي الزراعية.

والتوسع الرأسي في جودة القمح وكميته، بإستخدام أفضل أنواع البذور ووسائل الري الحديثة والمكينة الزراعية، وقد وجه السيد الرئيس في هذا الإطار بمنح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي،وذلك لتشجيع المزراعين على توريد أكبر كمية ممكنه وذلك وفق المحددات التي ستضعها الجهات المختصة.

كما تم إستعراض الموقف التنفيذي لمحطات زراعة قصب السكر في كوم أمبو، ووادي الصعايدة بما فيها من المعدات و الآلات الزراعية ونظم الري، فضلا عن الأعمدة والبذور المستخدمه في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمي أيضاً أن الأجتماع شهد عرض الموقف الخاص بتنمية قطاع الثروة السمكية ،خاصة من خلال إنشاء مصانع الأعلاف السمكية، وتضم البحيرات على مستوى الجمهورية ، لاسيما بحيرة السد العالي، وبحيرات البردويل والبرلس والمنزلة.

وقد وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع سلالة الأبقار ذات الإنتاجية العالية من اللحوم والألبان لما لها من مردود إقتصادي مباشر لصالح المزارعين، بالإضافة لمساهمتها لدعم إنتاج السوق المحلي وتعزيز الصناعات الغذائية ذات الصلة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة