رياضة

آخر تطورات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا

تقدمت القوات الروسية نحو كييف في شمال أوكرانيا، ثم تباطأت بسبب هجمات القوات الاوكرانية والمشاكل اللا وحشية.

كما يبدو أن روسيا نجحت في تطويق خاركيف في الشرق وماريوبول في الجنوب كما تم تتطويق مدينة ميكولايف الجنوبية.

وكانت روسيا بدأت عملياتها العسكرية في أوكرانيا في الساعات الأولى من يوم 24 فبراير من ثلات اتجاهات وهما الشمال والجنوب والشرق

كما تعرضت جميع أنحاء البلاد للهجوم من كل الاتجاهات برآ وبحرآ وجوآ، كما أن تقارير إعلامية غربية تفيد بأن الجيش الأوكراني نجح في إبطاء تقدم القوات الروسية وخاصة في الشمال، وصرحت وزارة الدفاع البريطانية أن القوات الأوكرانية حققت نجاح كبير ضد القوات الجوية الروسية ومن المحتمل أنها منعتها من السيطرة علي المجال الجوي.

كما شهدت الأيام الأخيرة من العمليات العسكرية الروسية قصفآ مكثفآ حول كييف ولكن وضح معهد الدراسات الحربية isw يقول على الرغم من العمليات الروسية لمهاجمة العاصمة الاوكرانية قد بدأت علي الأرجح، إلا أنها كانت على نطاق وأصغر وأكثر تخصصيا مما كان متوقع.

كما تستخدم القوات الروسية تكتيكات الحصار والتجويع كما يقول معهد الدراسات الحربية أن القوات الروسية تقصف الناطق المدنية وتقطع الكهرباء والغذاء والماء وترتب على ذلك فر الألف من سكان المدائن من المدينة.

كما حققت القوات الروسية مكاسب سريعة في البداية، حيث أنها تقدمت من بيلاروسيا أسفل الجانب الغربي من نهر دنيبو عبر تشيرنوبيل كما حدث قتال عنيف حول مطار هوشيومل.

وظلت القوات الروسية مواصلة على جهودها للسيطرة على الشمال الشرقي وتحاول الحفاظ على سيطرتها على خطوط الإتصال الخاصة بها مع سومي في الشرق.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة