رياضة

صفاء أبو السعود كثير من المحطات حتى التكريم في اليوم العالمي للمرأة 

تألقت النجمة الكبيرة صفاء أبو السعود في الغناء على المسرح، بحضور الكثير من الأطفال في الحفلة التي أقامتها السيدة إنتصار السيسي لتكريمها في أحتفالية خاصة باليوم العالمي للمرأة.

وبدأت صفاء أبو السعود رحلتها الطويلة في المحبة والفن والعطاء، وتنوعت بين تقديم برامج وأغاني وتمثيل و أثبتت خلالهم مواهبها المتعددة.

*ما هي أول اغنية قدمتها صفاء أبو السعود ؟

قدمت صفاء أبو السعود أغنية “أهلا بالعيد” ،و لم تكن هذه مجرد عنوان لأغنية وإنما إيقونة أرتبطت في أذهان أجيال كثيرة، بفرحة العيد وبهجته، ورغم أنتشار هذه الأغنية إلا أنها لم تكن الخطوة الوحيدة في مشوارها.

*ما هو أول برنامج ظهرت فيه صفاء أبو السعود ؟

أعلنت الإذاعة عن حاجتها إلى أطفال صغار للمشاركة في برنامج “بابا شارو” فما كان من الأب إلا أن أصطحب أبنته صفاء وشقيقتها إلى مبنى الإذاعة، وتم قبولها للمشاركة بعدما رشحتها “أبلة فضيلة”.

و ألتحقت صفاء أبو السعود بمعهد الكونسرفتوار الذي تخرجت منه عام 1967 وهي بعمر ال 17 سنة.

*من كان صاحب الفضل على صفاء أبو السعود لدخولها في العرض التمثيلي ؟

كان للملحن أحمد رمزي الفضل الأول في ترشيحها للعمل بالفن، من خلال عرض تمثيلي كان ذلك أثناء دراستها بمعهد السينما والذي تخرجت منه أيضًا في أوائل السبعينات، وكان فيلم “هي والرجال” بمثابة الإنطلاقة الأولى لها في عالم السينما.

* ما هو أول برنامج قدمته صفاء أبو السعود؟

كان برنامج “ساعة صفا” هو البرنامج الذي قامت صفاء أبو السعود بتقديمه، وأمتد على مدار سنوات كثيرة ،حققت خلالها نجاح كبير على شبكة قنوات ال Art التي يرأسها زوجها.

وأستضافت من خلال هذا البرنامج ،عدد كبير من النجوم والنجمات، حيث يعد هذا البرنامج أرشيفًا فنيًا بأمتياز كما قدمت برنامج آخر وهو “أوراق سينمائية وسهراية”.

لم تنسى صفاء أبو السعود الطفل ، ولها تاريخيا مليئا بالأغاني الموجه للطفل ، و العديد من العروض الغنائية للأطفال.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة