رياضة

نقابة المهن التمثيلية تصدر قراراً جديداً بشأن الفنانين

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية قرار جديد ، وهو منع ظهور الفنانين المنتمين للنقابة في البرامج التلفزيونية التي تستضيفهم من دون أجر.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، في بيان صحفي له ، “القرار يأتي بعد الأزمات التي وقع فيها الفنانون خلال الفترة الماضية مع مصلحة الضرائب”.

وأشار زكي إلى أن “مصلحة الضرائب تطالب الفنانين بدفع مقابل مادي مقابل ظهورهم في البرامج التلفزيونية حتى لو لم يتقاضوا أموالاً من هذه البرامج ولا تعترف بأي خطابات تأتي من القنوات تنفي تقاضينا للأموال”.

وأضاف أشرف زكي”قرار منع ظهور أعضاء النقابة في الفضائيات من دون الحصول على مقابل مادي يصب في مصلحة الممثلين حتى لا يصطدموا مع ضرائب القيمة المضافة، بعدما تم فرض ضريبة عليهم من قبل الضرائب بسبب ظهورهم تلفزيونياً”.

وأوضح نقيب الممثلين أن “لجنة الموازنة بمجلس النواب أوصت بتوقيع بروتوكول يضمن حقوق الطرفين ، مؤكداً أن هناك ممارسات سلبية وتنمراً بالفن والفنانين الذين يتعرض بعضهم لمعاملة عنيفة وسيئة من بعض مأموري الضرائب”.

وأردف أشرف قائلاً “يقال للفنانين الذين ظهروا بالبرامج ولم يتقاضوا أجراً إنهم يقومون بتلميع أنفسهم فكيف لا يدفعون ضرائب”.

وجاءت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب يوم الأحد الماضي، وناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب بشأن تضرر الفنانين من ضريبة القيمة المضافة بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين والفنانين أشرف عبد الباقي و صبري فواز و بشرى و سميرة أحمد و لقاء سويدان والمنتج صفوت غطاس وممثلي نقابة المهن التمثيلية.

ولفت أشرف زكي الإنتباه على أن “القانون يشمل فرض الضريبة على الظهور الإعلامي حتى إن لم يتقاضى الفنان أي أجر مقابل ظهوره”.

ووضح أشرف زكي سبب قراره خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع خيري رمضان وكريمة عوض على قناة “القاهرة والناس” ، أن هناك فارق بين البرامج الترفيهية التي نتقاضى فيها أموالاً، وبرامج الخدمة العامة لافتاً إلى أنهم كفنانين توصلوا لنتائج ممتازة في ضريبة الدخل مع مصلحة الضرائب”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة