رياضة

اللجنة الأوليمبية تطالب بنقل الاتحادات الرياضية من روسيا

طلبت اللجنة الأولمبية الدولية من جميع الاتحادات الرياضية بنقل الأحداث المقررة في روسيا وبيلاروسيا أو الغائها، وذلك بسبب غزو أوكرانيا وأدانت بشدة خرق هاتين الدولتين الهدنة الأولمبية بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

كما طلبت اللجنة الاولمبية عدم رفع الأعلام الروسية أو البيلاروسية وعدم عزف النشيد الوطني لهاتين الدولتين في المحافل الرياضية العالمية.

وعبرت الهيئة عن قلقها على أمن أفراد اللجنة الأولمبية في أوكرانيا وأعلنت تضامنها الكلي معهم، وأشارت إلى أن فريق عمل اللجنة الأولمبية في إتصال دائم مع اللجنة الأولمبية الأوكرانية حول إمكان إرسال مساعدات إنسانية إذا لزم الأمر.

وينص قرار الهدنة الأولمبية الذي تبنته الأمم المتحدة على “بناء عالم أفضل وسالم من خلال الرياضة والمثل الأولمبية” ووجوب احترام هذه الهدنة في الفترة قبل 7 أيام من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية التي أقيمت من 4 إلى 20 فبراير الجاري وحتى 7 أيام بعد الألعاب البارالمبية المقررة من 4 إلى 13 مارس المقبل.

وشدد القرار على “أهمية التعاون بين مختلف الدول لتطبيق الهدنة الأولمبية حول العالم” ويؤكد على “دور اللجنتين الأولمبية والبارالمبية والأمم المتحدة في هذا الصدد”.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة