رياضة

مصير الشعوب الأوكرانية عقب الفرار من بلادهم هاربين بأطفالهم وحيواناتهم 

اشتعلت الحروب ونشبت الصراعات من جديد بين أوكرانيا وروسيا في صباح أمس الخميس الموافق 24 من شهر فبراير الجاري، واشعلت البلدان صافرة الأنظار من أجل الحفاظ على النفوس البشرية وحظرتهم من توخى الحظر والنزول إلى ملاجئ تحت الأرض من أجل إبعادهم عن الأخطار المحيطة بهم.

وقد فر عشرات الآلاف من السكان من أوكرانيا عقب الهجوم الروسي الشنيع الذي دمر العاصمة الأوكرانية، وحمل السكان أطفالهم فرارا بأرواحهم ولكن لم يقدر السكان على حمل كل أمتعتهم بل حملوا كل غالي فقط، وتراخت عاصفة الحرب وحمل السكان حيواناتهم الأليفة التي تعلقت بأيدهم من قطط وكلاب خوفا من تركهم تحت أنظار الاحتلال الروسي الذي نشب على البلاد أمس.

وذكرت بعض الصحف الأمريكية منهم صحيفة ” واشنطن بوست ” أن الأفراد فروا هاربين من العاصمة الأوكرانية ” كييف ” واتجهوا إلى محطات مترو الأنفاق والطرق حاملين أطفالهم والحيوانات في منظر شنيع قصف قلوب كل الشعوب، وأصابتهم نوبة من الحزن بسبب ما حدث في بلادهم.

وصرحت بعض الشعوب الأوكرانية للصحيفة الأمريكية أنهم لا يعرفون إلى أي أرض يتجهون ولكن يريد العيش بسلام.

ولكن سرعان ما رأينا استجابة المنظمات الخيرية لإنقاذ الحيوانات خاصة المنظمة الرومانية ” كأسا لوي باتروكل ” أنها سوف تقوم بمساعدة العائلات التي تركت منازلها وفرت هاربة من الحرب وسوف تتولى مهام الإشراف على الحيوانات الأليفة.

وصرحت المنظمة في صفحتها الرسمية عبر فيس بوك أنها سوف تقدم أفضل المساعدات البيطرية من أجل معالجة الأرواح البريئة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة