رياضة

الأهلي النادي الأول في إفريقيا والشرق الأوسط يستخدم تقنية جديدة في تدريباته على غرار الأندية الإنجليزية

 

أعلن طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدكتور أحمد أبو عبلة عن أستخدام تكنولوجيا GNSS الجديدة في القياسات البدنية للاعبي الفريق وسيتم تطبيقها بداية من التدريب الذي ينطلق اليوم على ملعب الكريكيت بأبوظبي في الإمارات.

و قد شكر الدكتور أحمد أبو عبلة مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب وحسام غالي عضو المجلس وأمير توفيق مدير التعاقدات ، لأنهم ساعدوا في سرعة التوصل لإتفاق و شراء وتشغيل تكنولوجيا GPS tracking technology GNSS واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين عبر قمصان خفيفة يتم أرتداؤها تحت تيشرت اللاعبين في التدريبات والمباريات.

وقال أبوعبلة في تصريحات خاصة للموقع الرسمي للنادي الأهلي “إن القميص الذي يرتديه اللاعبون تحت تي شيرت التدريبات يحتوي على جهاز تتبع GPS يسجل كل قياسات اللاعبين البدنية”.

وأوضح “أن الأهلي تعاقد مع شركة Statsports الإنجليزية المتخصصة في تطوير هذا النوع من التكنولوجيا في القياسات البدنية ليصبح النادي الأول في الشرق الأوسط و إفريقيا الذي يستخدمها على غرار أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام وليفربول والمنتخب الإنجليزي والمنتخب البرازيلي و فريق سبورتنج لشبونة”.

وأشار “إلى أن الشركة الإنجليزية هي صاحبة الريادة في العالم بمجال تطوير تكنولوجيا GNSS وأستحداث أبرز التفاصيل التي تخص الأحمال ونبضات القلب والأداء البدني للاعب أثناء التدريبات وهو ما يساعد على تطوير الأداء البدني وتقليل حجم الإصابات بين اللاعبين”.

وأختتم تصريحاته مؤكدا “أن الشركة أوفدت مندوبا متخصصا للنادي الأهلي لتدريب اللاعبين والجهاز الطبي والمعد البدني للفريق على أستخدام الأجهزة الجديدة”.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي نجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية عقب فوزه على مونتيري المكسيكي في مباراة أمس بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يلتقي النادي الأهلي مع بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة