رياضة

عقب تحديد طرفي النهائي بين مصر والسنغال عودة الحكام الدوليين إلى مصر

 

بعد انتهاء مشوار الحكام الدوليين فى بطولة أمم إفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون، حيث تقرر عودة الحكام إلى مصر اليوم عقب تحديد طرفي النهائي، فقد شارك بعض الحكام المصرية فى بطولة أمم إفريقيا، وهم محمود البنا وأمين عمر وأحمد الغندور ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، بينما عاد الحكم الدولي محمد معروف قبل يومين.

وتم اختيار الحكم الذي يدير مباراة مصر والسنغال فى النهائي رسمياً وهو الجنوب أفريقي فيكتور جوميز المحدد لها غداً الأحد في تمام التاسعة مساءاً.

ويضم طاقم الحكام جوميز حكماً للساحة والمساعدين الأول هو زخاري سويلا من جنوب إفريقيا ومساعد ثاني سورو من ليسوتو، بينما حكم رابع جان جوك ندالا الكونغو، وحكام الڤار من المغرب بقيادة عادل زوراق بشرى مساعد فار أول، وزكريا برنس مساعد فار ثانى.

ويلتقي منتخب مصر في التاسعة مساء غد الأحد، مع المنتخب السنغالي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون، بعد هزيمة المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور، بعد فوز المنتخب المصري بركلات الجزاء الترجيحية في نصف النهائي بنتيجة 3 / 1.

ورغم أن التاريخ ينحاز للمنتخب المصري بـ7 انتصارات في 13 مواجهة جمعت الفريقين، إلا أن الفراعنة لم يتغلبوا على أسود التيرانجا منذ قرابة الـ16 عاماً، وبالتحديد منذ 7 فبراير 2006 خلال كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر وتوج بها المنتخب الوطني حيث فازت حينها مصر بنتيجة 2-1 على السنغال.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة