رياضة

حكم النهائيات .. لماذا تتفائل الجماهير المصرية بالحكم “فيكتور جوميز”؟

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن طاقم التحكيم الذي سيقود مباراة نهائي بطولة إفريقيا يوم الأحد المقبل، والذي ستجمع بين منتخبي مصر والسنغال وسيستضيفها ملعب بول بيا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

حيث أعلن الكاف عن تولي الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز قيادة طاقم التحكيم للمباراة المرتقبة والتي تحسم بطل النسخة 33 للمونديال الإفريقي.

يمكننا أن نطلق على فيكتور جوميز (39 عام) أنه حكم النهائيات، فقد أدار الحكم الجنوب أفريقي نهائي النسخة الماضية بين الجزائر والسنغال، كما أدار نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في موسم 2017-2018 والتي جمعت فيتا كلوب الكونغولي والرجاء المغربي، ليعود ويتولى القيادة التحكيمية لنهائي الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2020-2021 بين الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، ليثبت أنه أحد أفضل الحكام على الساحة الإفريقية في الأعوام السابقة.

وعلى عكس الحكم الجامبي بكاري جاساما والذي أدار مباراة مصر والكاميرون بالأمس والذي قابل عاصفة من الانتقادات من جماهير الكرة المصرية، قوبل إعلان تولي فيكتور جوميز القيادة التحكيمية لنهائي الكان ارتياح كبير لدى الجماهير والأوساط الكروية المصرية، حيث تتفائل الجماهير والأندية المصرية بهذا الحكم كثيرا… حيث أن منتخب مصر لم يخسر أي مباراة تحت صافرة تحكيمية ل فيكتور جوميز.

مواجهات منتخب مصر تحت الصافرة التحكيمية ل فيكتور جوميز

خاض منتخب مصر 4 مواجهات سابقة تحت الصافرة التحكيمية للجنوب أفريقي فيكتور جوميز، وتمكن منتخب الفراعنة من الفوز بها وجاءت المواجهات على النحو التالي:

المواجهة الأولى: كانت أمام منتخب أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018، ونجح منتخب مصر في الفوز 1-0 بهدف لنجمنا المتألق محمد صلاح.

المواجهة الثانية: جمعت تلك المواجهة منتخب مصر وتونس في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019، ونجح منتخب مصر في الفوز في اللحظات الأخيرة بنتيجة 3-2.

المواجهة الثالثة: كانت تلك المواجهة أمام منتخب الكونغو الديموقراطية في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019، ونجح منتخب مصر في الفوز بثنائية نظيفة.

المواجهة الرابعة: كانت تلك المواجهة أمام منتخب ليبيا في الجولة الرابعة لدوري المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022، وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة.

فهل يستمر تفوق الفراعنة تحت صافرة جوميز في مباراة الأحد المقبل أمام السنغال ويتوج باللقب الإفريقي ؟ هذا ما تجيب عنه المواجهة المرتقبة بينهم في نهائي الكان.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة