رياضة

منتخب مصر إلى نهائي أمم إفريقيا 

أنتهت المباراة المرتقبة التي جمعت مصر والكاميرون على ملعب أوليمبي ضمن منافسات النصف النهائي لأمم إفريقيا.

و أنطلقت صافرة البداية من قبل الحكم الجامبي بكاري جاساما الساعة 9 بتوقيت القاهرة.

(أحداث الشوط الأول)

جاءت بداية اللقاء هادئة وتبادل المنتخبان السيطرة على الكرة ولكن لم تشهد الدقائق الأولى أي فرص خطيرة في ظل حذر كلا المنتخبين.

وشهدت الدقيقة 5 خطر وضغط على منتخب مصر من قبل الكاميرون ولكن نجح دفاع مصر في منع الخطورة وفي الدقيقة 9 وصل المنتخب المصري إلى المرمى الكاميروني من تسديدة محمد صلاح خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

و إعترض مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش على حكم المباراة بكاري جاساما بعد خطأ ضد حمدي فتحي ودخل في حوار أحتواه الحكم بعد تدخل وائل جمعة.

واستطاع دفاع المنتخب المصري بصد الهجمات الخطيرة من الكاميرون ببسالة وأنقذت العارضة منتخب مصر من هدف محقق من رأسية صاروخية للاعب الكاميرون وقام اللاعب عمر كمال بتصويبة جاءت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 22 واستطاع أبو جبل من أبعاد عرضية من قبل رأس أبو بكر وسقط أبو جبل في الدقيقة 23 على الأرض لتلقي العلاج.

ومرت 30 دقيقة و التعادل السلبي ما زال مستمر وحصل اللاعب عمر كمال على بطاقة صفراء في الدقيقة 37 وهذه البطاقة تعد الثانية له حيث كانت الأولى في مباراة مصر أمام المغرب مما يؤكد على أن عمر كمال سيغيب عن مباراة مصر المقبلة وتعرض الونش لاعب الفراعنة للإصابة في الدقيقة 40 بعد إلتحام هوائي مع لاعب الكاميرون وتلقى الونش العلاج من قبل الجهاز الطبي وأطمئن طاقم الحكام عليه وأستمر تواجده داخل المباراة بشكل طبيعي وأنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

(أحداث الشوط الثاني)

شهدت أول دقائق من عمر الشوط الثاني بتبديل من كيروش بدخول تريزيجيه بدلاً من عمرو السولية بعدما خرج مصاباً بإصابة عضلية وتدخل كولينز بقوة على تريزيجيه وأونانو يتصدى لرأسية مصطفى محمد في الدقيقة 47.

واهدر صلاح فرصة قوية للمنتخب المصري في الدقيقة 55 بعد تمريره خاطئة إلى صلاح الذي ينفرد بالمرمى ولكن أونانو يخرج من مرماه ويقطعها وحصل لاعب وسط منتخب مصر محمد النني على إنذار للإعتراض في الدقيقة 60 كما حصل أيضاً في نفس الدقيقة اللاعب صامويل اوم على إنذار.

وشهدت الدقيقة 63 التبديل الثاني لمنتخب مصر بدخول رمضان صبحي بدلاً من عمر مرموش ومرت 70 دقيقة والتعادل السلبي يسيطر على المباراة.

وتعرض محمد أبو جبل في الدقيقة 71 للإصابة بعد التصدي لكرة خطيرة من لاعبي الكاميرون وشعر أيضاً أحمد فتوح بتشويش في الرؤية وطالب بالخروج.

ودخل إمام عاشور ومهند لاشين وهذه هي المشاركة الأولى لهما في البطولة بدلاً من عمر كمال ومحمد النني وهذا هو التبديل الثالث لمنتخب مصر في المباراة وفي الدقيقة 89 يقوم حكم المباراة بكاري جاساما بطرد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بعد إنفعاله على أحدى الكرات وحصول وائل جمعة على إنذار وإنفعال محمد صلاح واعتراضه على القرارات التحكيمية بكاري جاساما وأنتهى الشوط الثاني بالتعادل السلبي وتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وبدأ الشوط الإضافي الأول بحماس شديد وإصرار من الفراعنة على إحراز هدف ولكن لم يستطع المنتخب المصري من تسجيل هدف وأنتهى الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الإضافي الثاني بدخول محمد شريف بدلاً من مصطفى محمد وهو التبديل الخامس لمنتخب مصر في هذه المباراة ويقوم المنتخب المصري بمحاولات عديدة وأداء مميز لإحراز هدف في المباراة القوية وتم دخول أحمد سيد زيزو بدلاً من شريف وأنتهى الشوط الإضافي الثاني بدون أهداف وتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح وفاز منتخب مصر وتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا وسيتلاقى مع السنغال في الدور النهائي.

Visits: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة