رياضة

اليوم إفتتاح البطولة … تعرف على فريق “ايه أس بيراي” الوافد الجديد على مونديال الأندية

تفتتح اليوم بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها الإمارات بمشاركة 7 أندية تمثل أبطال قارات العالم المختلفة بالإضافة إلى بطل الإمارات مستضيف البطولة.

وتنطلق في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، المباراة الإفتتاحية لمونديال الأندية، والتي تجمع بين الجزيرة الإماراتي وأيه أس بيراي بطل تاهيتي، والتي يستضيفها ستاد محمد بن زايد، في الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية.

ولعل إسم فريق أيه أس بيراي بطل تاهيتي جديد على مسامعنا، حيث لم يتوج من قبل بلقب بطولة الأوقيانوسيا أو شارك في بطولات معروفة على المستوى الدولي، ونحاول في التقرير التالي التعرف على فريق بيراي بطل تاهيتي الوافد الجديد المشارك في كأس العالم للأندية.

– يشارك فريق أيه أس بيراي بطل تاهيتي في كأس العالم للأندية بعد أن أنسحب أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا بلقب الأوقيانوسيا لظروف قيود السفر خارج البلاد بسبب فيروس كورونا.

– تأسس نادي ايه آس بيراي عام 1929، أي قبل 93 عام.

– يعتبر فريق ايه اس بيراي من أكثر الفرق تتويجا بالألقاب على المستوى المحلي في تاهيتي، بعد أن نجح في التتويج بلقب دوري تاهيتي 10 مرات، وكذلك توج بكأس تاهيتي 9 مرات.

– تضم قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية 23 لاعب، جميعهم من تاهيتي بإستثناء لاعب واحد يحمل الجنسية الفرنسية وهو مهاجم الفريق بينوت ماسون ، بالإضافة إلى لاعب أخر يحمل الجنسية الفرنسية مع جنسية تاهيتي وهو المهاجم سيلفيان جراجليا.

-أبرز إنجازات فريق ايه أس بيراي القارية تتمثل في وصافة بطولة أوقيانوسيا للأندية عام 2006، بعدما هزم من أوكلاند سيتي حينها بنتيجة 3-1.

– متوسط أعمار لاعبي الفريق يبلغ نحو 29.1 سنة.

الجدير بالذكر أن فريق الهلال السعودي بطل أسيا ينتظر الفائز من مواجهة الليلة بين آيه آس بيراي بطل تاهيتي والجزيرة بطل الإمارات.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة