رياضة

مصر العقدة القديمة وتحقيق رقم لم يحدث من 24 سنة للكاميرون

يستضيف منتخب الكاميرون نظيره منتخب مصر اليوم في نصف نهائى كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون ، وينتظر منتخب السنغال الفائز من هذا اللقاء في نهائي الكان ، والذي من المقرر إقامته يوم الأحد القادم لمعرفة من سوف يتربع على عرش الكرة في إفريقيا.

يمثل المنتخب الوطني عقدة الكاميرون فى الأمم الإفريقية ، بشكل عام ألتقى المنتخبان المصري والكاميروني فى 27 مواجهة مباشرة وحققت خلالها مصر الفوز في 15 لقاء ، وفازت الكاميرون في 6 لقاءات فقط وكان التعادل حاضرا فى 6 مواجهات أيضاً .

فيما يخص مباريات كاس الأمم الإفريقية ، والتي يلعب اللقاء اليوم تحت ظلها تواجه المنتخبان 10 مرات فازت مصر 4 مباريات وفازت الكاميرون أيضاً 4 مباريات والتعادل سيطرة على مبارتين ، سجلت مصر فى مرمى الكاميرون 11 هدف بينما الآخر سجل 9 أهداف .

ألتقى المنتخبان فى ثلاث نهائيات للبطولة اللقاء الأول سنة 1986 فازت مصر بضربات الترجيح ، وثاني اللقاءات عام 2008 فى المباراة الشهيرة وفازت مصر أيضاً بهدف نظيف سجله محمد أبو تريكة، بينما أخر مواجهة بين المنتخبين كان في نسخة الكان 2017 بالجابون ، وفازت الكاميرون باللقب الخامس على حساب مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويأمل المنتخب الوطني بتحطيم الرقم القياسي للأسود ، حيث لم تهزم الكاميرون على أرضها منذ 24 سنة فى جميع البطولات وكان آخر هزيمة على يد منتخب غانا سنة 1998 فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية ، ومنذ ذلك التاريخ لا يعرف أي منتخب طعم الإنتصار على الأراضي الكاميرونية فهل يفعلها أبناء الفراعنة اليوم؟ .

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة