رياضة

طريق مصر… المغرب تفوز على مالاوي 2-1 وتصعد لربع نهائي الكان

 

نجح منتخب المغرب في تحقيق الفوز على منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي استضافها ملعب أحمد اهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن مباريات ثمن نهائي بطولة الأمم الإفريقية الجارية حاليا، ليصعد أسود الأطلسي إلى ربع نهائي البطولة.

أحداث المباراة

على عكس المتوقع فاجئ منتخب مالاوي الجميع وخطف زمام المبادرة، ونجح في مباغتة منتخب المغرب مبكرا، بعد أن استطاع جابادينو مهانجو أن يسجل واحد من أفضل أهداف البطولة حتى الأن، بعد أن استغل تقدم حارس المرمى المغربي ياسين بونو ، ليسدد مهانجو كرة متقنة من بعد منتصف الملعب بقليل إلى داخل الشباك، معلنا عن هدف التقدم لمنتخب مالاوي في الدقيقة 7.

بعد الهدف ضغط لاعبى المغرب بكثافة على دفاعات مالاوى، وصادف لاعبوه سوء حظ كبير بعدما منع العارضة والقائم هدفين محققين من رومان سايس و أشرف حكيمي في الدقيقتين 33 و41 على الترتيب.

أهدر يوسف النصيري أكثر من فرصة محققة، إلى أن جاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع ليستطيع يوسف النصيري إحراز هدف التعادل للمغرب من رأسية رائعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف لمنتخب المغرب، وسط استحواذ واضح وسيطرة على مجريات المباراة.

استطاع أشرف حكيمي إحراز الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 70، بعد تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة سكنت شباك حارس مالاوي تشارلز ثومو.

استمر الضغط المغربي بعد الهدف الثاني، وسط محاولات هجومية على استحياء من جانب منتخب مالاوي، لتنتهي المباراة بفوز المغرب على مالاوي 2-1.

بتلك النتيجة يصعد منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي في انتظار الفائز من مباراة مصر وكون ديفوار التي تنطلق في السادسة مساء الغد بتوقيت القاهرة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة