رياضة

بالعلامة الكاملة … نيجيريا في صدارة المجموعة بعد الفوز على غينيا بيساو 2-0 

حلق منتخب نيجيريا الملقب بالنسور الخضر منفردا في صدارة المجموعة الرابعة، بعد أن تغلب على غينيا بيساو بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي استضافها ملعب رومدي أدجيا ، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا 2022، الجارية حالياً في الكاميرون .

تشكيل المنتخبين

أعتمد أوجوستن اجوافين المدير الفني لنيجيريا على تشكيل يضم مجموعة من البدلاء، بعد أن ضمن صدارة المجموعة، وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: فرانسيس أوزوهو.

خط الدفاع: تيرون ايبوهي – سيني اجايي، ويليام تروست إيكونج – كولينز.

خط الوسط: اجوكي- ويلفرد نديدي- نواكالي- إيوبي.

خط الهجوم: صادق عمر – كيليتشي إيهانتشو.

تشكيل غينيا بيساو لمواجهة نيجيريا

جاء تشكيل غينيا بيساو على النحو التالي:

حراسة المرمى: موريس جوميس

خط الدفاع: جيفيرسون انكادا – سوري ماني – أوبا سانجانتي – فالي كاندي

خط الوسط: جورجينيو – بورا – موريتو كاساما – بانوتشي كامارا – بيكيتي دجاسي

خط الهجوم: ماما بالدي.

أحداث المباراة

بدأت المباراة هادئة نوعا ما، وسرعان ما أخذ لاعبي منتخب نيجيريا زمام المبادرة، وأستحوذ على الكرة بشكل كبير ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى غينيا بيساو في أول ربع ساعة من بداية المباراة.

أستمر الضغط الهجومي للمنتخب النيجيري، وسط تراجع واضح لمنتخب غينيا بيساو لأداء الواجب الدفاعي ، و أعتمد منتخب نيجيريا على التسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق اليكس إيوبي وايهانتشو.

بعد مرور نصف ساعة عادت المباراة إلى الهدوء، و الأداء سيجال بين المنتخبين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين نيجيريا وغينيا بيساو.

وبعد مرور حوالي 10 دقائق من بداية الشوط الثاني و بالتحديد

في الدقيقة 56 تمكن المهاجم النيجيري صادق عمر من إحراز الهدف الأول للنسور الخضر، بعد أن أستقبل عرضية من الجهة اليمنى، أستقبلها صادق عمر مباشرة في شباك منتخب غينيا بيساو.

و في الدقيقة 75، توغل موسيس سيمون داخل منطقة جزاء غينيا بيساو ، وسدد بطريقة مميزة، ولكن تسديدته أرتدت من العارضة، بعدها مباشرة ، استطاع المدافع النيجيري مضاعفة النتيجة، بعد أن ألغى حكم المباراة الهدف بداعى التسلل، ولكنه عاد وأحتسب الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لتنتهي المباراة بفوز نيجيريا على غينيا بيساو2-0.

بتلك النتيجة تصدر منتخب نيجيريا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة(9 نقاط)، ويتأهل لدور ال16 بصحبة منتخب مصر الذي حل ثانيا برصيد 6 نقاط، فيما ودع منتخبى غينيا بيساو والسودان البطولة بعد أن جمع كل منهما نقطة واحدة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة