رياضة

“زد إف سي” أول نادي في مصر يجري إختبار DNA لتطوير الأداء البدني للاعبين

في تجربة جديدة يسعى نادي زد إف سي لإقامة اختبار DNA لتطوير الأداء البدني للاعبين بداية من الأسبوع المقبل، يأتي ذلك في إطار حرص إدارة نادي زد إف سي على إدخال أحدث تكنولوجيا في إكتشاف المواهب الرياضية بمختلف المحافظات.

120 لاعبا من الناشئين سوف يخضع لهذا الاختبار

ويهدف نادي زد إف سي من إجراء اختبار الحمض النووي DNA للناشئين تحديد 35 نوع من القياسات البدنية والطبية للاعبين، لتحديد المتطلبات البدنية وبرامج التغذية المحددة لكل لاعب، وطرق الاستشفاء والعلاج المناسب لكل لاعب وتستخدم هذه الطريقة في الأندية العالمية الكبرى.

وفي ذلك الإطار قال الدكتور أحمد عبد الله رئيس قطاع كرة القدم بنادي زد إف سي، إن النادي يسعى إلى إدخال أحدث تكنولوجيا في الرياضة، بدايةً من إنشاء منصة لتسجيل اللاعبين إلكترونيًا للاختبار بالنادي، ومروراً بإتباع أحدث الأساليب في التدريب بالتعاون مع نادي بروسيا دورتموند الألماني- والذي يعد من أكبر قطاعات الناشئين في أوروبا- ووصولًا إلى استخدام اختبار الحمض النووي في تحديد الحالة الصحية العامة لكل لاعب للتعرف على جرعات مناسبة.

أوضح “عبد الله”، أن نادي زد إف سي تعاقد مع شركة Map My Genome-المتخصصة في إجراء الاختبارات الطبية لجميع الرياضيين- وستتولى بداية من الأسبوع المقبل إجراء اختبار الحمض النووي لـ120 لاعبًا بقطاع الناشئين، ليصبح أول نادي في مصر يجري هذا الاختبار للاعبين من البراعم والناشئين بمختلف أعمارهم، وبناءً على نتائج الاختبار سيتولى المدربون في النادي إعداد أفضل البرامج التدريبية لتطوير مستويات ناشئين زد.

ومن الجدير بالذكر أن نادي زد إف سي توج بجائزة أفضل قطاع ناشئين في أفريقيا، في احتفالية جوائز جلوب سوكر العالمية، ليصبح أول قطاع رياضي خاص في مصر يفوز بهذه الجائزة والتي أقيمت في ديسمبر الماضي بمدينة دبي.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة