رياضة

تقرير .. لغة الأرقام تجيب هل استحق منتخب مصر الفوز أمام غينيا بيساو اليوم؟

نجح منتخب مصر في تحقيق أول فوز له بالبطولة الأفريقية الجارية حالياً بالكاميرون، بعدما تغلب على منتخب غينيا بيساو بهدف دون رد، ليعوض منتخب مصر خسارته في المباراة الأولى أمام منتخب نيجيريا في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة للكان.

ورغم انتصار منتخب مصر إلا أن هناك تباين في الآراء حول الاداء، حيث يذهب البعض إلى أن هناك فروقات كبيرة في إمكانيات اللاعبين بالمنتخبين لصالح الفراعنة، وهو ما كان يتوجب معه أن يحقق منتخب مصر فوز عريض، ليذهب البعض أن فوز المنتخب اليوم جاء غير مستحق مع أداء ضعيف، خاصة مع إلغاء الحكم هدف لمنتخب غينيا بيساو كاد يضيع الفوز لولا الرجوع لتقنية الفيديو (VAR).

وفي التقرير التالي نستعرض بلغة الأرقام احصائيات وأرقام المباراة، ليجيب على السؤال الهام هل استحق منتخب مصر الفوز أمام غينيا بيساو الليلة ؟..

الاستحواذ على الكرة

استحوذ منتخب مصر على الكرة أغلب أوقات المباراة، وكانت نسبة الاستحواذ 61% لصالح منتخب مصر مقابل 39% لغينيا بيساو.

إجمالي التسديدات

تفوق منتخب مصر في إجمالي التسديدات، حيث سدد لاعبي منتخب مصر 14 تسديدة منهم 4 تسديدة على المرمى، مقابل 7 تسديدات لمنتخب غينيا بيساو منهم 3 تسديدات على المرمى.

عدد الضربات الركنية

احتسب 8 ضربات ركنية لمنتخب مصر مقابل ركنية وحيدة لمنتخب غينيا بيساو.

عدد العرضيات المرسلة

تفوق واضح لمنتخب مصر، والذي وضح تركيز لعبه على الأطراف، ووضح ذلك من عدد العرضيات التي أرسلها لاعبي الفراعنة (30 عرضية)، مقابل 10 عرضيات فقط لمنتخب غينيا بيساو.

عدد الهجمات

تفوق واضح لمنتخب مصر في عدد الهجمات التي قام بها اللاعبين على مرمى الفريق المنافس، حيث صنع منتخب مصر 122 هجمة خلال 90 دقيقة، مقابل 66 هجمة فقط لمنتخب غينيا بيساو.

الفرص الخطرة أو المحققة للتهديف

يمكننا القول أنه لم يكن هناك فرص حقيقية كبيرة للتهديف للمنتخبين، وإن كان هناك 3 تسديدات لمنتخب مصر اصطدمت بالقائم وكانت أقرب ما يمكن لزيارة شباك غينيا بيساو.

ومن الواضح من لغة الأرقام للمباراة أن منتخب مصر تفوق في كل شئ على منتخب غينيا بيساو، ولو كان التوفيق محالف للاعبيه، لخرج منتخب الفراعنة بفوز عريض على منتخب غينيا بيساو ، وإن كان الأداء لم يرتقي للمستوى المرجو حتى الآن، ولكن قدم منتخب مصر أداء أفضل كثيرا من مباراته الأولى أمام نيجيريا، مع الفارق في قوة المنتخبين.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة