رياضة

بمشاركة الزمالك… غدا سحب قرعة كأس العالم للأندية لكرة السلة بمصر  

تقام ظهر غدا في سفح الأهرامات قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، و التي يشارك بها من مصر فريق الزمالك ، حيث تستضيف مصر بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2022، وذلك في الفترة من 11 إلى 13 فبراير المقبل. وستكون تلك البطولة في استضافة مصر للمرة الأولى، بل الاكثر من ذلك فهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة فى أى دولة إفريقية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” قد أرسل خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة السلة منذ عدة أسابيع ، يعلن من خلاله اختيار مصر لتنظيم البطولة، كأول دولة إفريقية تستضيف البطولة.

الفرق المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2022

يشارك في البطولة 4 فرق، حيث يشارك فريق الزمالك بطل مصر وممثل عن بطولة إفريقيا، بعد نجاحه في التتويج ببطولة إفريقيا للأندية(BAL) منتصف العام الماضي.

وبالإضافة إلى الزمالك، يشارك في البطولة كل من بورجوس الإسبانى بطل أوروبا، فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، ليكلاند ماجيك الأمريكي بطل دوري الدرجة الثالثة بالدوري الأمريكي NBA.

يذكر أن نادي بورجوس الإسباني هو حامل لقب المسابقة في نسختها الأخيرة ويبحث عن الحفاظ على لقبه.

أما فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية سيعود للمشاركة في البطولة بعد أن غاب عنها لمدة 3 سنوات متتالية، وكان قد نجح في الوصول إلى نهائي البطولة أمام نادي آيك أثينا اليوناني، إلا أنه قد حصد المركز الثاني بعد خسارته في النهائي.

بينما سيشارك الفريق الأمريكى ليكلاند ماجيك والمتوج بلقب دوري الدرجة الثالثة بالدوري الأمريكي NBA، للمرة الأولى في البطولة.

نظام بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2022

تقام البطولة على دورين، حيث يقام الدور قبل النهائي للبطولة يوم 11 فبراير 2022، بمباراتين بحيث يتأهل الفائز من كلآ من المباراتين إلى الدور النهائي، فيما يلعب الخاسرين في الدور قبل النهائي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وستقام تلك المباراة بالإضافة إلى المباراة النهائية للبطولة يوم 13 فبراير 2022.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة