رياضة

هزيمة موجعة للفراعنة أمام نسور نيجيريا في افتتاح المجموعة الرابعة لأمم أفريقيا

تلقى المنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، خسارة موجعة أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وسجل إنهيناتشو هدف النسور الخضراء في الدقيقة 30 بتسديدة على يسار الحارس محمد الشناوي مستغلا خطأ في دفاع الفراعنة.

ولعب البرتغالي كارلوس كيروش المباراة بتشكيل مكون من حراسة المرمى: محمد الشناوي وخط الدفاع: أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد حجازي، أكرم توفيق وفي خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، محمود حسن تريزيجيه وخط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

غاب كيروش فغابت الفنيات والتكتيك وظهر الشناوي وحده

أثارت تغييرات كيروش في تشكيلة المنتخب حالة من التخبط وتسببت في عدم ظهور الفراعنة بالمستوى المعهود، ظهر ذلك من خلال عدم الدفع بعدد من اللاعبين في مراكزهم الأساسية وهو ما منح نيجيريا الأفضلية الواضحة على مصر.

وجاء ذلك من خلال الاعتماد على محمد صلاح في مركز رأس الحربة فيما لعب مصطفى محمد المهاجم الأساسي كظهير أيمن، فيما اعتمد كيروش على تريزيجيه في مركز صانع الألعاب على حساب عبد الله السعيد الذي جلس على مقاعد البدلاء.

حتى مع التغييرات التي أجراها كيروش وفي ظل بحث المنتخب عن تسجيل هدف التعادل لم يدفع كيروش بمحمد شريف في خط الهجوم إلا في آخر دقيقتين من المباراة، واكتفى بوجود صلاح في قلب الهجوم وخلفه كل من زيزو ومرموش ورمضان صبحي ولكن لم ينجح المنتخب في الوصول لشباك المنتخب النيجيري.

وسيكون المنتخب الوطني على موعد مع مواجهة منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

ليتصدر المنتخب النيجيري المجموعة الرابعة مؤقتاً في انتظار لقاء غينيا بيساو مع منتخب السودان ضمن المجموعة ذاتها.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة