رياضة

قبل مواجهة الليلة… لغة الأرقام تؤكد صعوبة مواجهة قطر والجزائر

 

يترقب متابعى وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء الدول العربية بشغف، مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري، حيث يتقابل منتخب مصر وتونس في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، فيما يتقابل منتخب قطر منظم البطولة مع منتخب الجزائر في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويتوقع الجميع أن تكون المواجهتين غاية في الصعوبة والشراسة، نظرا للمستويات العالية التي قدمتها تلك المنتخبات خلال مشوارهم بالبطولة، بداية من دور المجموعات مرورٱ بالدور ربع النهائي ، ووصولٱ إلى مباريات نصف النهائي.

وفي التقرير التالي سوف نستعرض بلغة الأرقام، بعض المقارنات بين منتخبى قطر والجزائر ، والتي توضح التقارب الشديد بينهم، قبل مواجهة الليلة

القيمة التسويقية للاعبي قطر والجزائر

يتفوق منتخب الجزائر في القيمة التسويقية للاعبيه المشاركين في البطولة، حيث تبلغ القيمة التسويقية للاعبي منتخب الجزائر نحو 26.8 مليون يورو، مقابل نحو 17.7 مليون يورو كقيمة تسويقية للاعبي منتخب قطر.

متوسط أعمار لاعبي قطر والجزائر

يتقارب بشدة متوسط أعمار لاعبى المنتخبين، حيث يبلغ 27.7 سنة للاعبي منتخب الجزائر، مقابل 27.4 سنة للاعبي منتخب قطر.

اعلى لاعبي منتخب الجزائر في القيمة التسويقية هو الجناح الأيسر لنادي الريان القطري ياسين براهيمي، حيث تبلغ القيمة التسويقية له نحو 8 مليون يورو، في المقابل أعلى لاعبى منتخب قطر في القيمة التسويقية هو الجناح الأيسر لنادي السد القطري اكرم عفيف، وتبلغ القيمة التسويقية له نحو 3.7 مليون يورو.

تاريخ المواجهات السابقة لمنتخب قطر والجزائر

شهدت المواجهات السابقة بين المنتخبين تكافؤ شديد، حيث تقابلا قبل مباراة الليلة في 6 مواجهات ودية، نجح كل منهما في تحقيق الفوز في مواجهتين ، فيما انتهت نتيجة مواجهتين بالتعادل.

اداء منتخبي قطر والجزائر خلال البطولة

قدم المنتخبين أداء ولا اروع ، حيث نجح منتخب قطر في الصعود متصدر مجموعته، وحقق فوز عريض على الإمارات في ربع نهائي البطولة بخماسية نظيفة، في المقابل صعد منتخب الجزائر كوصيف للمجموعة الرابعة بقاعدة اللعب النظيف، بعد أن تساوى مع منتخب الفراعنة متصدر المجموعة في كل شىء، وينجح في التغلب على منتخب المغرب العنيد بركلات الترجيح في ربع النهائي، في اقوى لقاءات البطولة حتى الأن.
المنتخب القطري يتفوق على المنتخب الجزائرى نسبيا في قوة هجومه، حيث يعتبر المنتخب القطري اقوى هجوم في البطولة حتى الأن برصيد 11 هدف، بفارق ضئيل عن منتخب الجزائر الذي أحرز 9 أهداف خلال مشوار البطولة.
المنتخب القطري يعتبر اقوي دفاع في البطولة، حيث استقبلت شباكه هدف وحيد، مقابل 3 أهداف سكنت شباك منتخب الجزائر.

فلمن تكون الغلبة في مواجهة الليلة هل لمحاربي الصحراء أم للمنتخب العنابي، هذا ما ستجيب عنه مباراة الليلة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة