رياضة

المربع الذهبي لكأس العرب قطر 2021 ( تونس _مصر _الجزائر _قطر)

 

لأول مرة الجزائر تواجه قطر رسمياً

حالة من الترقب و الإنتظار المملؤ بالشغف يعيشها حالياً عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي ، لمتابعة و مشاهدة مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021.

حقق كلا من تونس و مصر و الجزائر و قطر النجاح في الوصول للمربع الذهبي ، و لكل منتخب عربي آماله و طموحاته في الوصول إلى المباراة النهائية و التتويج بكأس البطولة.

يعرض لكم موقع “القائد سبورت” تاريخ مواجهات الفرق الأربعة قبل مباراتي الغد بين منتخب مصر وتونس و لقاء منتخب قطر والجزائر.

نبدأ اولا بتاريخ مواجهات مصر وتونس كرويا.

تاريخ ممتد من المباريات النارية التي جمعت منتخبي مصر وتونس، ليكون لقاء نصف النهائي بمثابة فصل جديد في سجل التنافس الكروي بين المنتخبين .

40 مباراة جمعت المنتخبين (25 رسمية و15 ودية) حققت خلالها تونس الإنتصار في 16 لقاء، بينما فازت مصر في 13 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 11 لقاء، وسجل الفراعنة 38 هدفا، وأحرز نسور قرطاج 44 هدفا.

وعلى مستوى بطولة كأس العرب تولجه المنتخبين مرة واحدة في كأس العرب تسخة عام 1988، وإنتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف على نسور قرطاج .

آخر لقاء جمع منتخبي مصر وتونس كان في 2017، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، و أنتهى بفوز مصر بنتيجة 3 – 2.

مواجهات الجزائر و قطر
يلتقي بطل إفريقيا المنتخب الجزائري بمنافس قوي ولما لا وهو بطل آسيا ، كلا المنتخبين يعيشان فترة من الإنتعاش الكروي ، مما يجعل لقاء المنتخبين يحمل كل معاني القوة و الندية داخل الملعب ، كما يتوقع اغلب مشجعي الأخضر الجزائري و العنابي القطري.

بينما يأتي تاريخ مواجهات جزائر وقطر الطرف الأخر للمربع الذهبي ،لم يجمع أي لقاء رسمي المنتخب الجزائري ونظيره القطري، إذ جمعتهما 6 لقاءات ودية، فاز خلالها محاربو الصحراء في لقاءين، و”العنابي” في مباراتين، وحسم التعادل مواجهتين.

اللقاء الأول الذي جمع المنتخبين كان في عام 1978، و أنتهى بفوز قطر بنتيجة 3 – 1، وآخر اللقاءات التي جمعت الفريقين كان عام 2018، و أنتهى بفوز الجزائريين بهدف نظيف.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة