رياضة

نتائج الجولة ال18 من الدوري الفرنسي…أبرزها باريس يعزز صدارته تعادل ليون وفوز مرسيليا 

ضمن منافسات الجولة ال 18 من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم

حقق فريق باريس سان جيرمان متصدر جدول الترتيب الفوز على موناكو بهدفين نظيفين ل كيليان مابي ليعزز صدارته.

 

افتتح النجم الفرنسي التسجيل في الدقيقة ال 12 من زمن المباراة من ضربة جزاء، ويعود مبابي مرة أخرى لتسجيل هدف فريقه الثاني والهدف الثاني الشخصي له في المباراة في الدقيقة 45.

 

وبهذا الفوز يعتلي باريس سان جيرمان صدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة مبتعدا بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه وتجمد رصيد موناكو عند النقطة 26 في المركز الثامن.

بينما دخل فريق ليون صاحب المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري مواجهته أمام مضيفه ليل من أجل تحسين وضعه في الجدول في المباراة التي أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره، ولكن انتهت المباراة بالتعادل السلبي وسط تحفظ كبير من الفريقين ليبقى ليون في المركز ال13 برصيد 23 نقطة، ويصبح ليل في المركز ال11 برصيد 25 نقطة.

وعلى الجانب الآخر فاز فريق مرسيليا على مضيفه ستراسبورج بهدفين نظيفين، ليحتل مرسيليا بهذا الفوز المركز الثاني برصيد 32 نقطة، بينما تجمد رصيد ستراسبورج عند النقطة 26 في المركز السابع.

 

وقلب بوردو تأخره بهدف إلى فوز بهدفين أمام تروا

ليرتفع رصيد بوردو إلى 17 نقطة محتلا بها المركز ال 15 في جدول الترتيب، ويتجمد رصيد تروا عند النقطة ال 16 في المركز ال17 وبنفس النتيجة حقق نيس الفوز على رين، ليرتفع رصيد نيس للنقطة 30 في المركز الرابع، وفقد رين المركز الثاني لصالح مرسيليا بعدما تجمد رصيده عند النقطة 31.

 

وفي أفضل مباريات الجولة الـ18 واكثرها متعة حقق نانت فوزا مثيرا على حساب لانس 2/3، بعد ما كان خاسرا بهدفين في بداية الشوط الأول

ليعود نانت للمباراة ويقلب تأخره للفوز بهدف ثالث في الوقت القاتل من عمر اللقاء، ويتقدم نانت للمركز العاشر بينما تراجع لانس للمركز السابع في جدول الترتيب.

 

وفي مباراة أصحاب القاع سحق ميتز فريق لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة سيطر عليها ميتز في أغلب أوقات المباراة.

وأصبح ميتز في المركز الثامن عشر بـ15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن لوريان صاحب المركز ما قبل الأخير.

 

وانتهت مباراة أنجيه وكليرمونت بفوز الأخير بهدف نظيف

وانتهت تلك المواجهة بفوز الأخير بهدف نظيف ليصعد كليرمونت مركزا ويصبح في المركز ال16 برصيد 20 نقطة، وتوقف رصيد انجيه عند النقطة 25 في المركز التاسع.

 

وانتصر ريمس صاحب المركز الرابع عشر على سانت إتيان متذيل الترتيب بهدفين نظيفين ليرتفع رصيده للنقطة 22، وبقي سانت إيتيان في المركز الأخير مهددا بالهبوط برصيد 12 نقطة فقط.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة