رياضة

سون هيونج مين ” نجم كوري سطع في سماء أوروبا

 

موهبة آسيوية أستثنائية فرضت نفسها على الملاعب الإنجليزية لسنوات عديدة، ليس ذلك فحسب بل له مسيرة مميزة على المستوي الدولي مع منتخب بلاده كوريا الجنوبية، إنه الجناح الأيسر لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ” سون هيونج مين ” أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي في السنوات الماضية.

لم تكن بداية اللاعب الكوري الجنوبي سون صاحب ال 29 عام سهلة مع كرة القدم، فقد حرص والده في طفولته على تعليمه أساسيات كرة القدم، نظام حياة يشمل غذاء جيد ونوم مبكر وغيرها من أجل كرة القدم، مع حرص والد اللاعب على لعب ابنه في أي فريق حتى لا يكون تركيزه منصب على إحراز الأهداف، ولكنه أهتم بتعليم سون أساسيات ومهارات كرة القدم ، جلسات تدريبية يومية قاسية تصل إلى 6 ساعات، إلى أن وصل لسن 17 عام ، ليغادر الشاب الكوري الجنوبي بلاده ليبدأ مغامرته في أوروبا، وبالتحديد في أكاديمية شباب هامبورج الألماني.

ومن خلال هذا التقرير يستعرض لكم موقع “القائد سبورت” أهم المحطات الرئيسية في مسيرة “سون” الإحترافية مع كرة القدم.

أولا مسيرة “سون” الإحترافية على مستوى الأندية:

بدأ سون مع فريق شباب هامبورج تحت سن 17 و19 عام، ولعب خلالهم 27 مباراة نجح خلالهم في تسجيل 15 هدف، ثم أنتقل للعب في صفوف هامبورج ” الفريق الرديف” وسجل معه هدف في 6 مشاركات ، قبل أن يمضي أول عقد أحترافي له مع الفريق الأول لفريق هامبورج وهو في عمر 19 عام.

لعب سون مع فريق هامبورج لمدة 3 مواسم، شارك خلالهم في 78 مباراة نجح خلالهم في تسجيل 20 هدف، وصناعة 3 مثلهم.

في مطلع موسم 2013 / 2014 أنتقل سون إلى نادي بايرن ليفركوزن الألماني، ليبدأ رحلة جديدة مع نادي الماني أخر ، وشارك معه في 87 مباراة، سجل خلالهم 29 هدف وصنع 11 ، ليلفت أنظار إدارة توتنهام الإنجليزي، والذي نجح في ضم الموهبة الكورية في مطلع موسم 2015 / 2016.

مع توتنهام سطع نجم سون بشدة ومازال يصول ويجول في الملاعب الإنجليزية، بعد أن صنع ثنائي مميز مع هاري كين مهاجم الفريق، فعلى مدار أكثر من 5 مواسم لعب 299 مباراة، سجل خلالهم 114 هدف، وصنع 67 هدف.

إجمالا شارك سون مع الأندية المختلفة في 497 مباراة، أستطاع تسجيل 179 هدف وصناعة 81 هدف.

ثانيا مسيرة ” سون ” الدولية مع منتخب بلاده:

شهدت مسيرة سون مع منتخب بلاده أرقام مميزة، من خلال مشاركته مع منتخب كوريا الجنوبية في بطولات كأس الأمم الآسيوية ودورة الألعاب الآسيوية و أولمبياد 2016،
وكأس العالم ( مرتين)، وإجمالا شارك سون مع منتخب بلاده في 98 مباراة، أستطاع خلالهم تسجيل 30 هدف ، وصناعة 17 هدف.

إنجازات وألقاب سون الفردية مع كرة القدم:

حقق سون العديد من الألقاب و الإنجازات على مستوى الأندية ومنتخب كوريا الجنوبية.

ويمكننا أن نستعرض أبرزها على النحو التالي:

1- افضل لاعب في كوريا الجنوبية 6 مرات.

2- لاعب العام في توتنهام مرتين موسم 2018/2019 ، وموسم 2019/2020.

3- حاصل على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2020.

4- أفضل لاعب في آسيا 3 أعوام ( 2014-2015-2017).

5- توج مع منتخب بلاده بلقب بطولة الألعاب الآسيوية 2019.

يتواجد سون -والذي تبلغ قيمته التسويقية 85 مليون يورو- بصفة مستمرة ضمن قائمة أفضل 20 لاعب بالدوري الإنجليزي ، وكذا يتواجد بإستمرار ضمن قائمة الأفضل على مستوى العالم في السنوات الماضية، ليستمر سون في السطوع والتألق في سماء الملاعب الأوروبية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة