رياضة

زينيت تهدي الصدارة ليوفينتوس في أخر دقيقة 

 

واجه النادي الروسي نظيره الإنجليزي داخل دياره في مباراة تحديد ترتيب المجموعة (ح) حيث أحتاج تشيلسي إلى الثلاثة نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الفريق الإيطالي يوفنتوس , حيث سجل الإنجليزي 10 هدفا و أستقبل هدف واحد فقط , بينما سجل يوفنتوس صاحب المركز الثاني 9 أهداف و أستقبل 3 , إلا أن وضعت زينيت كلمتها في الدقيقة الأخيرة بأقدام ماغوميد أوزدوييف ، في مباراة الليلة ضمن مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

بادرت تشيلسي بالتقدم في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بأقدام تيمو فيرنر , ثم عادت زينيت سانت بطرسبرغ بهدفي كلاودينيو وسردار أزمون في الدقيقة 38 والدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتقدم روسي.

عادت تشيلسي بهدف روميلو لوكاكو في الدقيقة 62 , ثم أرسل تيمو فيرنر قاضية في الدقيقة 85 ,لم يستطع الإنجليزي الحفاظ على تقدمهم ففقده في الدقيقة 94.

أنتهت مباريات المجموعة بتصدر يوفنتوس الإيطالي ب15 نقطة بعد فوزه على مالمو السويدي بهدف مقابل لا شيء , يقع في المركز الثاني تشيلسي الإنجليزي ب13 نقطة، متأهلين إلى دور ال16 , ثم زينيت سانت بطرسبرغ الروسي في المركز الثالث ب5 نقاط، متأهلا للدوري الأوروبي , ثم مالمو السويدي في المركز الرابع بنقطة واحدة مغادرا البطولة.

فاز تشلسي في كل مباراة من مبارياته الثلاث خارج ملعبه ضد الفرق الروسية في دوري أبطال أوروبا، وكان آخرها الفوز 4-0 على إف كي كراسنودار في أكتوبر 2020. بالإضافة إلى الفوز في جميع المباريات الثلاث، حافظ البلوز أيضاً على نظافة شباكهم في كل مناسبة.

بأستثناء الأهداف الذاتية، سجل 14 لاعباً مختلفاً في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة توماس توخيل. أكثر من أي فريق في المسابقة منذ مباراته الأولى في فبراير 2021. سجل هدافو البلوز في هذه الفترة هدفين فقط لكل منهم (هافيرتز، ماونت، فيرنر، زييتش ويورجينيو).

اللقاء السابق الوحيد بين زينيت سان بطرسبرغ وتشيلسي كان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل البلوز فوزاً بهدف نظيف على ملعب ستامفورد بريدج عن طريق روميلو لوكاكو في الشوط الثاني.

شارك مدافع زينيت ياروسلاف راكيتسكي بشكل مباشر في ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (هدف واحد وتمريرتان حاسمتان)أكثر من أي لاعب آخر في الفريق الروسي، بما في ذلك هدف التعادل في الدقيقة 90 ضد مالمو في المباراة الأخيرة.

ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها زينيت سانت بطرسبرغ فريق إنجليزي في المسابقات الأوروبية، فاز في المناسبتين السابقتين – 1-0 ضد برادفورد سيتي في كأس إنترتو للإتحاد الأوروبي لكرة القدم في يوليو 2000 و2-0 ضد ليفربول في الدوري الأوروبي في فبراير 2013.

منذ أول مباراة لتوماس توخيل في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في فبراير 2021، أستقبل البلوز ثلاثة أهداف فقط في 12 مباراة في المسابقة. أكثر من حافظ على نظافة شباكه خلال هذه الفترة (9)، سيكون أسرع فريق مدرب يصلان لـ10 شباك نظيفة في المسابقة (13 مباراة)، متقدما على أياكس تحت قيادة لويس فان غال، ميلان تحت قيادة فابيو كابيلو وريال مدريد تحت قيادة خوسيه مورينيو (حققوا ذلك خلال 14 مباراة).

بما في ذلك التصفيات، ستكون هذه هي المباراة 200 لزينيت في المسابقات الأوروبية (حالياً (ف97 ت35 خ67) وسيصبح الفريق الروسي الثاني الذي يصل إلى 200 مباراة في جميع المسابقات الأوروبية، بعد سبارتاك موسكو (277).

سجل أرتيم دزيوبا 9 أهداف مع زينيت في دوري أبطال أوروبا، وقد يعادل هولك (10) كهداف للفريق في المسابقة. ومع ذلك، خاض دزيوبا ست مباريات دون تسجيل أي هدف في دوري أبطال أوروبا، وكان هدفه الأخير في نوفمبر 2020 ضد لاتسيو.

فاز تشلسي في مبارياته الثلاث الأخيرة في دوري أبطال أوروبا دون أن يدخل مرماه أي هدف – الفريق الإنجليزي السابق الوحيد الذي فاز في أربع مباريات متتالية في المسابقة مع الحفاظ على نظافة شباكه في كل مناسبة هو مانشستر يونايتد، الذي فعل ذلك في 2003-04 و2010-11 تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة