رياضة

يوفنتوس يواجه مالمو السويدي بحثٱ عن الصدارة

يواجه اليوم يوفنتوس الإيطالي مالمو السويدي ضمن مباريات الجولة السادسة للمجموعة (ح) من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز ستاديوم ملعب نادي يوفنتوس الإيطالي في تمام الساعة 7:45 مساء بتوقيت القاهرة.

فاز يوفنتوس في كل من مبارياته الـ5 الأخيرة على أرضه في دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط خلال القرن الحادي والعشرين سجل سلسلةً أطول من الانتصارات المتتالية على أرضه في المسابقة ، حين فاز بستة انتصارات بين ديسمبر 2016 وأكتوبر 2017.

شارك باولو ديبالا بشكل مباشر في 7 أهداف في آخر 7 مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس على ملعب أليانز، (5 أهداف وتمريرتان حاسمتان). شارك الأرجنتيني بشكل مباشر في 3 من أهداف يوفنتوس الأربعة في الفوز 4-2 على زينيت الشهر الماضي (هدفين وتمريرة حاسمة واحدة).

يحتل مالمو المرتبة الـ32 من أصل 32 فريقاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من حيث التسديدات/مباراة (6)، والأهداف المتوقعة في المباراة (0.3).

حقق يوفنتوس نسبة فوز 100% ضد مالمو في المسابقات الأوروبية، حيث فاز في جميع لقاءاته الثلاثة السابقة وحافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات الثلاث. في تاريخ دوري أبطال أوروبا، فاز برشلونة فقط في مبارياته الأربع الأولى ضد خصم محدد دون أن يدخل مرماه أي هدف (ضد باتي بوريسوف بين عامي 2011 و2015).

كل هدف من أهداف يوفنتوس الأربعة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا كان بالقدم اليسرى (ديبالا x2 وتشيسا وموراتا). وكانت آخر مرة سجل فيها يوفنتوس 5 أهداف متتالية بالقدم اليسرى في المسابقة في ديسمبر 2003، عندما حقق ذلك 5 لاعبين مختلفين في مباراة واحدة ضد أولمبياكوس (ميكولي، تريزيغيه، ماريسكا، دي فايو وديل بييرو).

فاز مالمو في واحد فقط من آخر 8 لقاءات ضد الفرق الإيطالية في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا (ت2 خ5)، هذا الفوز الوحيد الذي يعود إلى سبتمبر 1989 ضد إنتر ميلان. الفريق السويدي بلا فوز في لقاءاته الأربعة منذ ذلك الحين (ت1 خ3)، وخسر كل من الثلاثة الأخيرة أمام يوفنتوس.

 

حقق يوفنتوس سلسلة من 5 انتصارات في دوري أبطال أوروبا أوقفها تشلسي في الجولة الماضية. وكانت هذه هي الهزيمة الأثقل على الإطلاق له في المسابقة، وثاني أثقل هزيمة في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا بشكل عام، بعد الخسارة 0-7 أمام وينر سبورت كلوب في أكتوبر 1958.

نسبة فوز مالمو خارج أرضه في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا هي 7% فقط – بين الفرق التي لعبت ما لا يقل عن 25 مباراة خارج الديار، فقط AEK أثينا (4%) لديه نسبة فوز أقل تاريخياً.

سجل سورين ريكز هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا- وكان هذا هو الهدف السادس فقط الذي سجله الفريق السويدي في المسابقة، في حين أن المدافع الدنماركي هو أول مدافع غير سويدي يسجل له في دوري أبطال أوروبا.

في الجولة الخامسة ضد زينيت سانت بطرسبرغ، سجل مالمو هدفه الأول وتجنّب الهزيمة للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (1-1). آخر مرة لم يهزم في مباراتين متتاليتين في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا كانت في نوفمبر 1990 (4 مباريات – ف1 ت3).

يغيب عن لقاء اليوم من يوفنتوس

ديجان كولوسيفسكي ,فيدريكو كييزا ,وستون مكيني ,دانيلو ,لوكا بيلغريني ,آرون رامزي بينما لم تتأكد مشاركة مويس كين.

بينما يغيب من مالمو

سورن ريكس ,فيليكس بيجمو ,جونس كوندسن ,أوسكار ليويسكي ,اولا طوبيون

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة