رياضة

تقرير…الدوري المصري حاضر بقوة في كأس العرب 2021

 

تدخل بطولة كأس العرب لمرحلة جديدة منها، حيث تنطلق مواجهات الدور ربع النهائي للبطولة يومي 10و11 ديسمبر الجاري، بعد إسدال الستار على مرحلة المجموعات للبطولة التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

وخلال دور المجموعات لبطولة كأس العرب، نجد أن الدوري المصري كان حاضر بقوة في البطولة، وذلك من خلال المشاركة المميزة للاعبين الذين يلعبون في الدوري المصري، مع منتخباتهم ببطولة كأس العرب، وذلك بخلاف لاعبي منتخب مصر الذي يلعبون بالكامل داخل الدوري المصري باستثناء أحمد حجازي لاعب إتحاد جدة السعودي.

ومن خلال التقرير التالي نستعرض مشاركة اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المصري مع منتخبات بلادهم في البطولة، وذلك على النحو التالي:

1- منتخب تونس

ضمت قائمة منتخب تونس لاعبان من الدوري المصري وهم علي معلول لاعب النادي الاهلي، وسيف الدين الجزيري لاعب الزمالك، ونجح سيف الدين الجزيري في الظهور بشكل مميز بالبطولة، حيث استطاع تسجيل 3 أهداف في 3 مباريات، قادت نسور قرطاج لتصدر مجموعتهم، ليتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن.
أما علي معلول فلم يشارك سوى 25 دقيقة في المباراة الأولى لتونس، وغاب عن المباراتين التاليتين للإصابة.

 

2- منتخب المغرب

شهدت قائمة منتخب المغرب المشاركة بالبطولة، على تواجد 3 لاعبين من الدوري المصري وهم بدر بانون مدافع الأهلي، وأشرف بن شرقي جناح الزمالك، ووليد الكرتي لاعب وسط فريق بيراميدز.

نجح بدر بانون في تسجيل هدفين، أحدهم من ضربة جزاء ، بينما ساهم كل من أشرف بن شرقي ووليد الكرتي في هدفين، حيث صنع كل منهما هدف، ليتصدر منتخب المغرب مجموعته بالعلامة الكاملة.

3- منتخب موريتانيا

ضمت قائمة منتخب موريتانيا تواجد مهاجم المقاولون العرب ممادو نياس، والذي شارك مع منتخب بلاده بشكل أساسي في البطولة، إلا أن اللاعب لم يساهم في أى أهداف مع منتخب بلاده، والذي أحرز 3 أهداف فقط بمباريات دور المجموعات.

4- منتخب السودان

تواجد أطهر الطاهر الظهير الأيمن لنادي سموحة السكندري، ضمن قائمة منتخب السودان، إلا أنه شارك كبديل في بعض مباريات منتخب السودان الذي لم يستطع تسجيل أى هدف فى البطولة، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة