رياضة

قبل مواجهة اليوم..تفوق واضح للفراعنة على لبنان في تاريخ المواجهات

يستهل منتخب مصر مباراته في بطولة كأس العرب أمام منتخب لبنان، في المباراة التي ستنطلق في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبهما منتخب السودان والجزائر.

تاريخ مواجهات مصر ولبنان قبل مواجهة اليوم

قبل مواجهة اليوم في أولى مباريات منتخب مصر في كأس العرب، التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري، تقابل منتخب مصر مع منتخب لبنان في 6 مواجهات سابقة، شهدت تفوق واضح وكاسح لمنتخبنا الوطني على نظيره اللبناني، وسوف نستعرض من خلال التقرير التالى تاريخ مواجهات مصر ولبنان قبل مواجهتهم اليوم، وكانت على النحو التالى:

– المواجهة الأولى : وكانت في دورة الألعاب العربية عام 1961، وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز برباعية نظيفة.

– المواجهة الثانية : وشهدت فوز اعتباري لمنتخب مصر على لبنان 2-0، بعد انسحاب منتخب لبنان بعد تلقيه 3 هزائم في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بإيطاليا عام 1963.

المواجهة الثالثة : استمر تفوق الفراعنة حيث تفوق منتخبنا على منتخب لبنان بثنائية نظيفة في بطولة كأس القنطيرة بسوريا عام 1974.

المواجهة الرابعة: وكانت تلك المواجهة مماثلة لمواجهة المنتخبين اليوم، حيث جمعت تلك المواجهة فى إطار دور المجموعات لكأس العرب 1988 بالاردن، وانتهت بفوز منتخب مصر بثلاثة أهداف دون مقابل.

المواجهة الخامسة : مواجهة ودية أقيمت بلبنان عام 1995، وشهدت الزيارة الأولى لشباك منتخب مصر من قبل منتخب لبنان، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، لتكون المواجهة الأولى بين المنتخبين التي لم يخسر فيها المنتخب اللبناني.

المواجهة السادسة : شهدت اكتساح منتخب الفراعنة لمنتخب لبنان بسباعية نظيفة فى مباراة ودية أقيمت فى القاهرة عام 2006.

المواجهة السابعة : مواجهة ودية أقيمت بين المنتخبين عام 2012، وانتهت بتفوق معتاد لمنتخب مصر على نظيره اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وبالرجوع إلى تاريخ مواجهات مصر ولبنان اجمالا، نجد أن هناك تفوق كاسح للفراعنة على لبنان في 7 مواجهات سابقة، استطاع منتخب مصر الفوز في 6، وتعادلا في مواجهة واحدة، واستطاع منتخب مصر زيارة شباك المنتخب اللبناني 21 مرة، بينما استطاع منتخب لبنان تسجيل هدفين فقط في شباك منتخب مصر، مما يوضح بشكل كبير، التفوق الواضح لمنتخب الفراعنة على منتخب لبنان، فهل سيستمر التفوق، هذا ما ستجيب عنه مباراة اليوم التي تجمع المنتخبين.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة