رياضة

لجنة الحكام لا أرى لا أسمع لا أتكلم ؟!

 

لجنة الحكام بالاتحاد المصري لا أرى لا أسمع !!

من يريد إفساد الدوري ؟ الدوري رائع وممتع..

دوري ملتهب وتنافس رهيب وأهداف وأداء ممتاز…

تصوير أكثر من رائع ولكن من يريد إفساده ؟!!

هناك علامة إستفهام كبيرة على مستوى التحكيم وحكام الڤار بالأخص، ويجب أن يكون هناك وقفة وعقوبة علانيهً، قديما قالوا الحكم بشر يأخذ القرار في ثانية، ليس لديه إعادات للعبة ولا كاميرات تعيد اللعبة من أكثر من زاوية، وفي الموسم الماضي كان هناك أعذار أن التصوير غير جيد ولا يوضح الصورة بشكل واضح، والآن مع وجود كاميرات ونقل تلفزيوني على أعلى مستوى فما عذر حكم الساحة وحكم الڤار ؟! وهذا يجعلنا نوجه رسالة إلى رئيس لجنة الحكام.. ما رأيك في حكم مباراة الزمالك وسيراميكا ؟ المتخصص في تغيير النتيجة لصالح نادي الزمالك فهو صاحب الاحتفال الشهير الموسم الماضي بهدف الزمالك في مرمى الإنتاج، وهو الذي ألغى هدف لصالح الداخلية في مرمى الزمالك موسم 2015/2016 وللعلم الهدف جاء من ضربة حرة مباشرة، وانتهت المباراة بالتعادل.

ونفس الحكم في موسم 2017/2018 احتسب ضربة جزاء وهمية للزمالك لصالح عبدالله جمعة الذي سقط خارج المنطقة لكنها احتسبت ضربة جزاء للزمالك، وهو نفس الحكم أمس الذي أعطى إنذار لجهاز سيراميكا لاعتراضهم على عدم احتساب ضربة جزاء لايختلف عليها أحد وأيضا كان حكم الڤار لايرى ولايسمع…

الڤار يتلاعب بالمباراة على حسب هواه فمن غير المعقول أن يتغاضى حكم مباراة الأهلي عن ضربتين جزاء واحدة قريب منها على بعد خطوات ويحتسبها، ثم يقوم الڤار بالغائها والحكم سمعا وطاعة ويلغي ما رأته عيناه.

وفي المباراة الأخرى..!!

يتغاضى الحكم عن ضربة جزاء لصالح سيراميكا ليفوز الزمالك، ولكن ماذا كان سيحدث إذ لم يستطع الأهلي إحراز أهدافه أو استطاع سموحة التعادل ؟ هل كان سوف يرتاح ضمير الحكم عند ضياع النقاط !! وهل تم المطلوب بفوز الزمالك وهزيمة سيراميكا !! إلى متى سوف تستمر أخطاء الڤار ؟! وهل لم يرى حكم المباراة ومساعديه وجود كورتين في الملعب أثناء إحدى هجمات الأهلي وسموحة !! لماذا لم توقف المباراة ؟ ألم يرى حكم الڤار الهاني سليمان حارس مرمي سموحة وهو يرمي الكورة في الملعب !! وما رأي الكابتن عصام عبد الفتاح ؟ هل سوف يدافع أم يتحدث أن العقوبة على الحكم لا تعلن !! في شرع من هذا الكلام ؟

في جميع المسابقات العالمية

ولنا في حكم مباراة البرازيل والأرجنتين مثال فتم الإعلان عن عقوبة حكم الڤار وحكم الساحة في اليوم الثاني مباشرة للمباراة أم أنه سوف يخرج علينا بأنه لا توجد أخطاء وإن وجدت سوف ندرسها ونرى فهذا رد لا يصح ونحن في انتظار قرار واضح ووقفه علنية وإجابة واضحة!! هل هناك من يتعمد الخطأ ؟ أم من هناك من يريد إفساد البطولة وتوجيهها باتجاه معين..

يجب استغلال فترة توقف الدوري لعمل معسكر إعداد لتعليم حكام الڤار أساسيات التحكيم، ففي مباراة المحلة ارتدت الكرة من رأس المدافع ليده بدون تعمد في القانون القديم لا تحتسب ضربة جزاء ومع التحديث تحتسب ..

فرجاء إما أن يكون هناك حكام ڤار ذوي ضمير وعدم انتماءات ويعاقب المخطئ، أو يلغى الڤار لأنه بهذه الحالة موجه وبشكل واضح مما يهدد المسابقه..!!

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة