رياضة

ليفربول بدون هدف يستقبل بورتو المقاتل

يستضيف اليوم ليفربول الإنجليزي نادي بورتو البرتغالي، على ملعب أنفيلد ، والتي تقام عليه مباراة من ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

ويلعب ليفربول وبورتو في المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا ، التي تضم إلى جانبهما ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ترتيب المجموعة

ليفربول يتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة ، فيما يحتل بورتو المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويليهم أتلتيكو مدريد برصيد 4 نقاط ، ويتذيل ميلان ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

مباريات ليفربول في المجموعة

ليفربول حقق فوزًا مثيرًا بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى على حساب ميلان، ثم فاز على بورتو في الجولة الثانية فوزاً ضخماً بنتيجة 5/1 ، قبل أن يجعل موقف أتلتيكو مدريد معقدًا في المجموعة بالفوز عليه في الجولة الثالثة والرابعة بنتيجتي 3/2 و 2/0.

تاريخ الفريقين

ولم يسبق لبورتو الفوز سابقاً على ليڤربول حيث خاضا الفريقين 9 مواجهات فاز الليڤر في 6 وتعادل الفريقين في 3.

تصريحات يورجن كلوب

وتوقع الألماني يورجن كلوب في تصريحاته قبل المباراة، أن يلعب بورتو بحافز كبير في المباراة، نافياً في الوقت ذاته إستهانة فريقه بالمنافس البرتغالي، رغم ضمان التأهل إلى دور الـ16.

وتحدث المدرب الألماني أمام وسائل الإعلام، قائلاً : “كان هناك سوء حظ حقا بالنسبة لهم في المباراة الأخيرة. لعبوا بدون ثنائي قلب الدفاع، وتعرضوا لإصابة في وقت مبكر، وسجلنا في الأوقات الخاطئة بالنسبة لهم، وفي الأوقات المناسبة لنا ، نحن نعلم أن خصمنا سيكون متحمسا على أعلى مستوى لسببين رئيسيين، الأول لأننا فزنا هناك بطريقة لم تعجبهم، ومن ناحية أخرى إذا فازوا سيكون لديهم فرصة فى المباراة الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد”.

وتابع المدرب الألمانى : “نحترم البطولة دائمأ ،لكن علينا التفكير في أنفسنا وجدول مبارياتنا وموقف اللاعبين أولاً”.

وأعلن كلوب إن لاعب الوسط جوردان هندرسون والظهير الأيسر آندي روبرتسون، يمكنهما المشاركة في التشكيلة الأساسية بعد عودتهما من الإصابة، مضيفا أنه سيحدد مصير مشاركتهما قرب موعد المباراة.

وقال ايضاً : “سنرى بشأن هندرسون، بالأمس لم يكن سليما بنسبة 100%، يمكنه اللعب وأن يفعل كل شيء، وموقف روبرتسون مماثل ، فمن الممكن أن يشارك الاثنان من البداية، لكن في ظل جدول المباريات الذي ينتظرنا سيكون علينا اتخاذ قرارات”.

القنوات الناقلة وموعد المباراة ومعلق المباراة

تذاع المباراة على قناة Bein soprt premium HD 2 ، بتعليق سوار الذهب

في تمام الساعة ال9 مساء بتوقيت تونس

ال10 مساء بتوقيت مصر

ال11 مساء بتوقيت السعودية

التشكيل المتوقع

يواجه ليفربول أزمة كبرى في صفوفه بسبب الإصابات المتفرقة، ومع ضمان التأهل إلى دور الستة عشر في صدارة المجموعة ، من المتوقع أن يعتمد المدرب يورجن كلوب على التشكيل الآتي.

في حراسة المرمى : أليسون

خط الدفاع : نيكو ويليامز – إبراهيما كوناتي – ناثانيال فيليبس – كونستانتينوس تسيميكاس

خط الوسط : أليكس أوكسلايد تشامبرلين – جوردان هندرسون – تياجو ألكانتارا

خط الهجوم : تاكومي مينامينو – ديفوك أوريجي – محمد صلاح

ويغيب عن قائمة ليفربول للإصابة :-

چو جوميز

هارڤي اليوت

كيرتس چونز

روبرتو فيرمينو

نابي كيتا

بينما يدخل بورتو المباراة بقائمة كاملة ، في ظل عودة جميع لاعبيه من الإصابات ، ومن المتوقع أن يخوض المباراة بالتشكيل التالي.

في حراسة المرمى : ديوجو كوستا

خط الدفاع :جواو ماريو – بيبي – تشانسيل مبيمبا – زيدو سانوسي.

خط الوسط : أوتافيو – سيرجيو أوليفيرا – ماتيوس أوريبي – لويس دياز.

خط الهجوم : مهدي تارمي – إيفانيلسون.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة