رياضة

وزير الرياضة يبحث آليات التشغيل وفرص الإستثمار في مجموعة من المنشآت الرياضية

 

ألتقى الدكتور” أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مجموعة من المستثمرين ومسئولي إحدى مؤسسات القطاع الخاص، للتعرف على رؤيتهم بشأن مقترح تشغيل عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، منها المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، ومدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، وطرح التصور العام لإنشاءات المدينة الرياضية في مدينة سلام مصر شرق بورسعيد، والمدينة الرياضية بالعلمين.

إطلع الوزير على الخطوط الأساسية للإستراتيجية المقترحة التي سيتم إتباعها خلال عملية التشغيل، وتنقسم إلى مراحل “التقييم والتأهيل والتسويق وآلية التشغيل”، إضافة إلى التعرف على الأهداف العامة من خطة التشغيل، والتي يتركز أهمها في خلق مناخ رياضي ثقافي واقعي، وتفعيل التنافسية في إطار السمو الأخلاقي، ودعم ممارسة الرياضة وتنمية الوعي البيئي.

تطرق الأجتماع للحديث حول آليات التشغيل على المستوى الرياضي، وإقامة المعارض الدولية والمؤتمرات وورش العمل والإحتفالات والتشغيل الفندقي، وذلك في ضوء تعظيم الأستفادة القصوى من كل مكونات البنية التحتية للإنشاءات المتنوعة داخل المنشآت الشبابية والرياضية.

شهد الأجتماع عرض التصور المتكامل للبنية الإنشائية المقترحة، لمكونات المدينة الرياضية في مدينة سلام مصر بشرق بورسعيد، والمدينة الرياضية بالعلمين، والتي تقام وفق المعايير الدولية.

أوضح وزير الشباب والرياضة توجه الوزارة للتعاون مع مختلف الجهات ومؤسسات القطاع الخاص المعنية للأستفادة من الخبرات المتعلقة بإدارة وتشغيل المنشآت الشبابية والرياضية، وتطويرها ورفع كفاءتها؛ لتحقيق أقصى أستفادة منها خدمةً للنشء والشباب والمواطنين.

كما أستمع وزير الشباب والرياضة، إلى تصور الربط مستقبلاً بين الأندية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى التعرف على الإسهامات الإستثمارية على مستوى الإنشاءات الشبابية والرياضية المقرر تنفيذها من قبل المستثمرين المشاركين باللقاء.

وفي ختام اللقاء، تم الأتفاق على وضع كل بنود التعاون التي تم مناقشتها في مذكرة تفاهم تمهيداً لتوقيعها خلال الفترة المقبلة، والمضي قدماً نحو تنفيذ ما سيتم الأتفاق عليه بشأن تشغيل عدد من المنشآت، وتنفيذ مجموعة من المشروعات الإستثمارية.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة